العرب اليوم - سوق دبي المالي ينظم مؤتمر المستثمرين العالميين في لندن

سوق دبي المالي ينظم "مؤتمر المستثمرين العالميين" في لندن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سوق دبي المالي ينظم "مؤتمر المستثمرين العالميين" في لندن

دبي ـ وام

ينظم سوق دبي المالي مؤتمرا للمستثمرين العالميين في العاصمة البريطانية لندن يومي 28و29 أبريل المقبل بالتعاون مع شركة "جولدمان ساكس انترناشيونال" وبمشاركة /13/ شركة مساهمة عامة مدرجة في سوقي "دبي المالي" و"ناسداك دبي" بهدف إتاحة الفرصة لتلك الشركات لاستعراض استراتيجياتها ومقومات نموها بصورة منتظمة. ويشارك في المؤتمر كل من شركة إعمار العقارية وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك دبي الإسلامي وموانئ دبي العالمية وشعاع كابيتال ودبي للاستثمار والعربية للطيران وشركة أرابتك وشركة "دريك آند سكل" وبنك المشرق وأرامكس والإتحاد العقارية وشركة سوق دبي المالي. ويرأس سعادة عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة شركة سوق دبي المالي وفدا يضم /27/ من كبار المسؤولين التنفيذيين والماليين ومدراء علاقات المستثمرين في تلك الشركات حيث سيجتمعون بممثلين عن كبرى صناديق الاستثمار العالمية لاستعراض قصص النجاح والإنجازات وآخر تطورات العمل في الشركات المدرجة. وسيعقد المؤتمر جلسة للمستثمرين المشاركين في الحدث تتناول نظرة عامة على الآفاق الاقتصادية في دولة الإمارات عموما ودبي خصوصا. يذكر أن سوق دبي المالي دأب على تنظيم مؤتمرات عالمية للمستثمرين في كل من نيويورك ولندن منذ عام /2007/ في خطوة رائدة بين الأسواق المالية الإقليمية وكان آخرها الذي عقد في نيويورك في سبتمبر من العام الماضي محققا نجاحا كبيرا وحضورا كثيفا من مدراء صناديق الاستثمار العالمية. ويأتي تنظيم "مؤتمر المستثمرين العالميين" في وقت تسارع فيه شركات عدة مدرجة في سوق دبي المالي إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لرفع النسب المسموح بها للمستثمرين الأجانب مواكبة للاهتمام الكبير الذي تبديه المؤسسات الاستثمارية العالمية بسوق دبي المالي. وتشهد تداولات الأسهم في سوق دبي المالي نشاطا ملفتا حيث ارتفع المتوسط اليومي لقيمة التداول منذ بداية العام الحالي بنسبة /424/ في المائة لتصل إلى نحو /8ر1/ مليار درهم مقابل /4ر341/ مليون درهم في الفترة المماثلة من العام الماضي. كما يواصل المؤشر العام للسوق صعوده منذ بداية العام محققا نموا نسبته /30/ في المائة مكملا بذلك أدائه الاستثنائي في العام الماضي إذ قفز بنسبة /107/ في المائة ليحتل المرتبة الثانية بين أسواق العالم الأفضل أداء. وقال كاظم في تصريح صحافي له اليوم إن مؤتمر المستثمرين العالميين في لندن يعد منصة مهمة للتواصل بين الشركات المدرجة والمؤسسات الإستثمارية العالمية في ظل الاهتمام المتزايد الذي تحظى به الأسواق المالية في دبي من جانب مدراء الصناديق الاستثمارية العالمية. وأكد حرص سوق دبي المالي على توطيد أواصر العلاقات بين الشركات المدرجة والمستثمرين وتعزيز درجة انفتاح تلك الشركات على المؤسسات العالمية لا سيما التي لم يسبق لها الاستثمار في أسواق دبي المحلية كما تتكامل جهودها من أجل التوسع في تطبيق أفضل ممارسات علاقات المستثمرين في الشركات المدرجة لتكون على أتم الاستعداد للتعامل مع شرائح أكثر تنوعا وطلبا من المستثمرين العالميين. وشدد كاظم على أن الحضور المتزايد للاستثمارات الأجنبية لا سيما المؤسساتية منها سيسهم في ترسيخ مكانة أسواق دبي المالية على المستوى العالمي علما بأن حصة المستثمرين الأجانب من إجمالي قيمة التداول في سوق دبي المالي بلغت نسبتها /8ر42/ في المائة في العام الماضي وتجاوز صافي تدفقاتها الاستثمارية إلى السوق نحو /7ر1/ مليار درهم مع نهاية العام وارتفع إجمالي قيمة تداولات السوق بنسبة /229/ في المائة إلى /9ر159/ مليار درهم في /2013/.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - سوق دبي المالي ينظم مؤتمر المستثمرين العالميين في لندن  العرب اليوم - سوق دبي المالي ينظم مؤتمر المستثمرين العالميين في لندن



 العرب اليوم -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

العارضة كيندال جينر تتألق في معطف أحمر مذهل

 ميلان ـ ريتا مهنا

GMT 00:37 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يكشف أسرار إطلالة نانسي عجرم
 العرب اليوم - فادي قطايا يكشف أسرار إطلالة نانسي عجرم

GMT 03:29 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

"سمبداك" ملاذ جديد خاص على جزيرة في إندونيسيا
 العرب اليوم - "سمبداك" ملاذ جديد خاص على جزيرة في إندونيسيا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 02:37 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 05:22 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

الباحثون يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 05:01 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 01:43 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

شركة هواوي الصينية تطرح هاتفها الجديد "ميت 9"
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab