اطلاق برنامج خدمات الحوافز للمستثمرين في مدينة أريحا الصناعية
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

اطلاق برنامج خدمات الحوافز للمستثمرين في مدينة أريحا الصناعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اطلاق برنامج خدمات الحوافز للمستثمرين في مدينة أريحا الصناعية

رام لله ـ وفا

أطلق وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة هيئة المدن والمناطق الصناعية جواد ناجي، اليوم الاثنين، برنامج خدمات الحوافز للمستثمرين في مشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية، وتعزيز قدرات هيئة المدن الصناعية، الممول من الحكومة اليابانية. وجرى حفل الإطلاق بمشاركة ممثل السفارة اليابانية لدى فلسطين ماكوتو هوندا، وممثل الوكالة اليابانية للتنمية (جايكا) ايزومي تاناكا، ورئيس وفد الخبراء اليابانيين تاكو ماتسوزاوا، وعن الجانب الفلسطيني: الرئيس التنفيذي للهيئة علي شعث، ومستشار الوزير حسن عبد الجبار، ومدير العمليات لمشروع أريحا الصناعية الزراعية خالد العملة. وتركز الخطة التنفيذية للبرنامج المراد تنفيذه على مدار ثلاث سنوات، على إدارة وتشغيل المدينة الصناعية من خلال عمل دليل التشغيل والاتفاق على رزمة الحوافز والإعفاءات الضريبية وتشغيل النافذة الموحدة، والخدمات المالية، والتحليل المالي أي تطوير الخطة المالية للمشروع، والتسويق والترويج للمدينة الصناعية، ومركز خدمات الإعمال، وتطوير أداء الطاقات البشرية. وأكد ناجي ضرورة انجاز الخطة المالية والترويجية لمنطقة أريحا الصناعية الزراعية والتي باتت على جاهزية للاستثمار وإقامة المشاريع الاستثمارية فيها من قبل المستثمرين، مشدداً على أهمية تضافر الجهود والسماعي لاستقطاب استثمارات خارجية لدورها الهام في معالجة مشاكل التنمية.   وشدد على أهمية توفير النافذة الواحدة للاستثمار في الهيئة، وتسهيل الخدمات اللوجستية، من خلال تدعيم وظائف الهيئة في تقديم خدمة تنمية الإعمال وتسهيل الخدمات المالية للمستثمرين، وتدعيم وظائف الهيئة في عمليات تشغيل وإدارة المنطقة الصناعية-الزراعية. واعتبر مشروع منطقة أريحا الصناعية الزراعية مشروعاً استراتيجيا سيؤمن آلاف فرص العمل، واستقطاب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية، لإنشاء صناعات محددة مخصصة للتصدير ترتكز بالأساس على الخدمات الزراعية ومشتقاتها وصناعاتها التكميلية، ما سيعود بالنفع الكبير على الاقتصاد الوطني. ودعا المستثمرين ورجال الأعمال إلى الاستثمار في مدينة أريحا الصناعية الزراعية والاستفادة من الامتيازات الاستثمارية المتوفرة في هذه المنطقة لرجال الأعمال، متحدثا عن المزايا التي تتمتع بها المدينة، والجهود التي تبذل لرفع الحوافز المراد تقديمها.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق برنامج خدمات الحوافز للمستثمرين في مدينة أريحا الصناعية اطلاق برنامج خدمات الحوافز للمستثمرين في مدينة أريحا الصناعية



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab