الخدمة المدنية البحريني ينهي المرحلة التجريبية لبرنامج إدارة الأداء الوظيفي
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

"الخدمة المدنية" البحريني ينهي المرحلة التجريبية لبرنامج إدارة الأداء الوظيفي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الخدمة المدنية" البحريني ينهي المرحلة التجريبية لبرنامج إدارة الأداء الوظيفي

المنامة ـ بنا

رحب مدير عام السياسات والأجور في ديوان الخدمة المدنية السيد عادل حجي إبراهيم محمد بممثلي الوزارات والهيئات الحكومية خلال افتتاحه ورشة عمل في ختام مشروع برنامج إدارة الأداء الوظيفي (أداء) في مرحلته التجريبية للجهات الحكومية التي طبقت البرنامج على موظفيها وعددها 7 جهات كان ممثلين عنها قد حضروا الورشة التي تم خلالها استعراض المراحل التي مر بها مشروع (أداء) الذي يعد أحد المشاريع التي تضمنها رؤية المملكة والتي كان أحد أهدافها وضع برنامج لإدارة الأداء الوظيفي، فيما تقدم مدير عام تنمية الموارد البشرية والأداء السيد أحمد يوسف عبدالرحيم بالشكر للجهات الحكومية التي بدأت بتطبيق البرنامج في مرحلته التجريبية. من جانبها أوضحت رئيس قسم إدارة الأداء بديوان الخدمة المدنية السيدة علياء مراد خلال تقديمها عرضاً موسعاً عن مشروع (أداء) أن المشروع يعمل على ترسيخ ثقافة الأداء وربطها بعمل الموظف ويحدد أهدافاً واضحة متدرجة من الأهداف الاستراتيجية للجهة الحكومية، وخلق كفاءات وطنية جديرة وقادرة على تحقيق أهداف الجهة الحكومية من خلال تحديد مهارات وقدرات كل موظف والتركيز على المسئوليات التي تقع ضمن مهام العمل. وبينت السيدة علياء مراد أبرز التحديات في النظام الحالي وتتمثل في تخطيط الأداء وربطه بالتدريب والتطوير ومراجعة الأداء وتطويره وربطه بالمكافآت ومؤشرات الأداء، وأشارت إلى الإحصائيات والمراحل التي مر بها تقييم الموظفين منذ عام 2009 وحتى نهاية العام المنصرم. وتناولت رئيسة قسم إدارة الأداء الاطار العام لبرنامج (أداء) والذي من ابرز مزاياه التدرج السليم للأهداف، الإطار الموحد لإدارة الاداء، كفاءات وطنية جديرة، قدرات محددة لكل موظف، تقليل هجرة الكفاءات، خطط لتحسين الاداء والتقدم المهني. وبينت السيدة علياء مراد أن التطبيق التجريبي لبرنامج أداء ينقسم لعدة عناصر رئيسية هي الأهداف وتنقسم الى أهدافاً استراتيجية تتدرج إلى مستوى الموظفين وأخرى تشغيلية مرتبطة بالوظيفة والقدرات والتطوير وتقييم الأداء ومنحنى التوزيع الإجباري الذي يهدف إلى تحديد معايير ومقاييس لتصنيف أداء الموظفين سعياّ لتطبيق العدالة والمساواة في عمليات تقييم الأداء السنوي والتصنيف الشامل والكلي للأداء في الجهات الحكومية ، فمن خلال هذه العملية نقوم بعرض الانحراف الإيجابي او السلبي لتتم تسوية و مقاربة نتائج أداء الموظفين داخل الجهة الحكومية. وفيما يتعلق بأبرز التحديات التي واجهت المرحلة التجريبية لبرنامج إدارة الأداء الوظيفي (أداء) أوضحت رئيسة المشروع أن عدم الإلمام بمبادئ صياغة الأهداف وتدريجها. واختتمت رئيسة قسم إدارة الأداء العرض بشرح عناصر التصميم الرئيسية للتطبيق الفعلي لبرنامج أداء الجديد خلال المرحلة المقبلة للمشروع وخطة التطبيق للوصول إلى المنحنى الإجباري الذي سيؤدي إلى نتائج أكثر دقة، كما تم توزيع استبانة على ممثلي الجهات الحكومية الحاضرين للورشة يتم من خلاله أخذ آرائهم بشأن المشروع في مرحلته التجريبية على أن يتم تزويد الديوان بمقترحاتهم لاحقاً.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخدمة المدنية البحريني ينهي المرحلة التجريبية لبرنامج إدارة الأداء الوظيفي الخدمة المدنية البحريني ينهي المرحلة التجريبية لبرنامج إدارة الأداء الوظيفي



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab