العرب اليوم - وزير المالية السوداني يتعهد بتوفير المكون المحلي للسياج الأخضر

وزير المالية السوداني يتعهد بتوفير المكون المحلي للسياج الأخضر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير المالية السوداني يتعهد بتوفير المكون المحلي للسياج الأخضر

الخرطوم ـ سونا

تعهد الاستاذ بدر الدين محمود وزير المالية والاقتصاد الوطني بتوفير المكون المحلي لتنفيذ السياج الأخضر الأفريقي بعد استلام السودان المكون الأجنبي "منحة البنك الدولي" بمبلغ ثمانية ملايين دولار على أن ترتفع قيمة المنحة الى 77 مليون دولار ليغطي السياج 13 ولاية سودانية متاثرة بالجفاف والتصحر وندرة المياه . واكد وزير المالية لدي لقائه بمكتبه الأحد السيد اماندو كومارا وزير البيئة الموريتاني ، اهتمام السودان بتطوير العلاقات الاقتصادية مع موريتانيا والانتقال بالتعاون الثنائي الى آفاق ارحب يعود بالفائدة على البلدين ، وأشار الى دعم السودان لموريتانيا فى مجال صناعة السكر والاتصالات ،واعداً بتقديم المساعدات الفنية المطلوبة لقيام بنك الكربون الذي تم الاتفاق على ان تكون الخرطوم مقراً له بجانب تقديم المساعدات فى مجال الهيكلة المصرفية . من جانبه كشف كومارا عن رسالة يحملها الى المشير عمر البشير رئيس الجمهورية من نظيره الموريتاني ، مبيناً ان زيارته الى السودان تهدف الى التفاكر مع جهات الاختصاص بالسودان حول مشروع السياج الأخضر الأفريقي وقيام بنك الكربون ،مشيراً الي اهمية الاستفادة من الموارد الطبيعية بالسودان لانفاذ المشروع الذي يستهدف الحفاظ على الموارد الطبيعية وخصوبة التربة والتنوع الاحيائي وتحسين سبل كسب العيش للمواطن الافريق والسوداني . الى ذلك ابان الدكتورحسن عبدالقادر هلال وزير البيئة والغابات والتنمية العمرانية إن مشروع السياج الاخضر يشمل 11 دولة افريقية تمتد بعرض القارة من موريتانيا حتي السنغال باطول مساحة فى السودان تستفيد منها 13 ولاية . وأكد هلال ان المشروع يتوافق مع اهتمامات الدولة بصحة البيئة والمواطن ،مشيراً الى ان بنك الكربون يهدف الى تحقيق الاستفادة للدول الافريقية بغرض تعويض التلوث البيئي .  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - وزير المالية السوداني يتعهد بتوفير المكون المحلي للسياج الأخضر  العرب اليوم - وزير المالية السوداني يتعهد بتوفير المكون المحلي للسياج الأخضر



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab