العرب اليوم - مؤتمر الفاو الإقليمي لإفريقيا يركز على أهداف محو الجوع بالقارة

مؤتمر "الفاو" الإقليمي لإفريقيا يركز على أهداف محو الجوع بالقارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مؤتمر "الفاو" الإقليمي لإفريقيا يركز على أهداف محو الجوع بالقارة

القاهره ـ أ.ش.أ

أكد مؤتمر منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) الإقليمي لإفريقيا، على ضرورة التركيز على أهداف محو الجوع في القارة عام 2025، ودعم الشباب، والاندماج الاجتماعي. جاء ذلك في البيان الذى وزع في القاهرة اليوم في ختام اعمال المؤتمر الذى عقد في تونس على مدى خمسة ايام. وقال المدير العام لمنظمة "فاو" جوزيه غرازيانو دا سيلفا، "إننا نقدم دعمنا كاملاً لهدف القضاء على الجوع في إفريقيا بحلول عام 2025". ووقعت 6 بلدان هى: جمهورية إفريقيا الوسطى، وإثيوبيا، وملاوي، ومالي، والنيجر، وجنوب السودان اتفاقيات لدعم "صندوق الأمانة للتضامن مع إفريقيا" لمواجهة الجوع بمبلغ 2 مليون دولار امريكى لكل منها بالتنسيق والتعاون مع "الفاو". وصرح جوزيه غرازيانو دا سيلفا، بأن "صندوق الأمانة للتضامن مع إفريقيا إنما يأتي دليلاً على أن البلدان الإفريقية مستعدة لتصعيد العمل مع جيرانها من أجل بناء منطقة آمنة غذائياً وذات إنتاج مستدام، طلباً للمستقبل الذي نبتغيه". وأقر التقرير الختامي للمؤتمر بأهمية تعزيز فرص الأعمال التجارية في قطاع الزراعة للشباب الأفارقة كمسار إلى الاندماج الاجتماعي، والأمن الغذائي، والتنمية المستدامة. وأوصى وزراء الزراعة لدى البلدان الأعضاء برصد موارد مالية تخصص لعمالة الشباب في إطار برامج التنمية الزراعية والريفية، وخصوصاً الاستثمار في القدرات التقنية ومجال الأعمال بالإقليم، وإتاحة إمكانية استخدام الموارد الإنتاجية الرئيسية ولا سيما الأراضي والتمويل. وتناول المؤتمرالركائز الثلاث ذات الأولوية للإجراءات اللازمة، بهدف إتمام التحول الزراعي واستئصال الجوع في القارة، من خلال تعزيز بيئة تمكين مواتية للاستثمار من قبل القطاع الخاص المحلي، بما في ذلك صغار المزارعين. كما شدد على الاستثمار في تعزيز الإنتاجية الزراعية وتحقيق المشاركة البناءة من جانب الشباب وصغار المزارعين والزراعة الأسرية؛ وتحديد كيفية مساهمة البرنامج الشامل للتنمية الزراعية لإفريقيا بفعالية أكبر، في بناء القدرات النظامية للرصد والتقييم، والعمل الموجه نحو تحقيق النتائج. ومن المقرر أن تستضيف كوت ديفوار أعمال المؤتمر الإقليمي المقبل لإفريقيا، في عام 2016.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مؤتمر الفاو الإقليمي لإفريقيا يركز على أهداف محو الجوع بالقارة  العرب اليوم - مؤتمر الفاو الإقليمي لإفريقيا يركز على أهداف محو الجوع بالقارة



 العرب اليوم -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان فضي كشف عن صدرها

 نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 01:15 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 العرب اليوم - نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية
 العرب اليوم - عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:49 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab