الدولي إجمالي الناتج المحلي الروسي سينكمش إذا ازدادت أزمة القرم
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

"الدولي": إجمالي الناتج المحلي الروسي سينكمش إذا ازدادت أزمة القرم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الدولي": إجمالي الناتج المحلي الروسي سينكمش إذا ازدادت أزمة القرم

نيويورك ـ أ.ش.أ

 ذكر البنك الدولى ، / الأربعاء / أن اقتصاد روسيا ربما ينكمش في عام 2014 في حالة تصاعد النزاع مع أوكرانيا، وهو الموقف الذى يمكن أن يدفع موسكو لاختيار إدارة قصيرة الأمد للأزمة بدلا من ادخال إصلاحات هناك هى في حاجة ماسة إليها أكثر. وأضاف البنك في التقرير الذى نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية على موقعها الإلكتروني ، أنه إذا تصاعد النزاع فيمكن لحالة الشك أن تزداد بفعل العقوبات من الغرب ورد روسيا عليها ، مما يؤدي لزيادة سوء المناخ الاستهلاكي والتجاري وينتج عنه هبوط إجمالي الناتج المحلي بنسبة 8ر1%. وأشارت الصحيفة إلى أن البنك الدولي يصبح بالتالي أول مؤسسة دولية كبرى تقول إن الاقتصاد الروسي يمكن أن يتراجع في عام 2014 بسبب الأزمة الأوكرانية وضم شبه جزيرة القرم ، كما أشارت الصحيفة إلى أن البنك الدولي الذي توقع في شهر ديسمبر الماضي نمو الاقتصاد الروسي، وإن كان بنسبة ضعيفة تبلغ 2ر2%، لديه حاليا توقعات أكثر تشاؤما بسبب أزمة القرم. وأضاف البنك "نفترض أن المخاطر السياسية ستكون بارزة في الأمد القصير" ومع ذلك فحتى إذا أثبتت أزمة القرم أنها محدودة وقصيرة الأجل، فإن النمو الروسي سيبقى ضعيفا عند نسبة 1ر1% في عام 2014 ونسبة 3ر1% في عام 2015 وسط نقص الإصلاحات الهيكلية والثقة الآخذة في التدهور بالنسبة للمستثمرين والمستهلكين. ولفتت الصحيفة إلى أن كلا السيناريوهين لا يفترض أية عقوبات تجارية ضد روسيا من الغرب، منوهه إلى أن الحكومة الروسية توقعت للاقتصاد أن ينمو بنسبة 5ر2% في عام 2014 لكن المسئولين أشاروا بالفعل إلى أن التوقع قد تتم مراجعته في شهر إبريل القادم. وأوضحت الصحيفة أن البنك ، الذي دعا روسيا طويلا لمعالجة التحديات الهيكلية واستئناف الإصلاحات، يتوقع بأن تتخلى الحكومة عن الفكرة تماما.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدولي إجمالي الناتج المحلي الروسي سينكمش إذا ازدادت أزمة القرم الدولي إجمالي الناتج المحلي الروسي سينكمش إذا ازدادت أزمة القرم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab