أهمية الصكوك وإدارة السيولة للاستثمار في المشاريع التجارية في مسقط
آخر تحديث GMT21:00:22
 العرب اليوم -

أهمية الصكوك وإدارة السيولة للاستثمار في المشاريع التجارية في مسقط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أهمية الصكوك وإدارة السيولة للاستثمار في المشاريع التجارية في مسقط

مسقط ـ العمانية

نظمت مؤسسة/تومسون/ بالتعاون مع نافذة ميثاق للصيرفة الاسلامية من بنك مسقط اليوم ندوة التنمية المستدامة لصناعة الصيرفة الاسلامية بالسلطنة وذلك تحت رعاية سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال . واكد سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال على اهمية تنظيم ميثاق لندوة التنمية المستدامة لصناعة الصيرفة الاسلامية بالسلطنة التي تأتي في اطار التعريف بالصيرفة الاسلامية ونوعية المنتجات والخدمات المصرفية التي يمكن للبنوك والنوافذ الاسلامية ان تقدمها للجمهور وللشركات ولرجال الاعمال خاصة فيما يتعلق بالتمويل الاسلامي . وقال سعادته أن المجتمع العماني لايزال يحتاج لمزيد من التوعية في مجال الصيرفة الاسلامية خاصة في كيفية استثمار الفرص وفائض السيولة الموجودة فالسوق وايظا مجالات التمويل ونوعية الخدمات والتسهيلات التي يمكن للبنوك والنوافذ الاسلامية تقديمها خلال الفترة المقبلة . وكان سليمان بن حمد الحارثي مدير عام مجموعة الأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط قد القى في بداية الندوة كلمة قال فيها ان الندوة تعد من الندوات والملتقيات المهمة التي تنظم بالسلطنة كما ان مواضيع ومناقشات الندوة تعتبر من المواضيع الهامة التي ستساهم في تعزيز دور الصيرفة الاسلامية والتعريف بواقعها ومستقبلها وبالفرص الاستثمارية الموجودة خاصة وان وكالة/طومسون رويترز/ متخصصة في الابحاث والتحليل المالي وتقديم المؤشرات والاحصائيات المالية بمشاركة خبراء ومتخصصين في هذا المجال . واوضح سليمان الحارثي ان تعاون ميثاق للصيرفة الاسلامية مع وكالة/تومسون رويترز/ في تنظيم ندوة التنمية المستدامة لصناعة الصيرفة الاسلامية بالسلطنة ستفتح افاق جديدة لتعزيز دور الصيرفة الاسلامية بسوق السلطنة وتحديد التحديات والفرص الموجودة بالقطاع اضافة الي مناقشة مواضيع هامة مثل ادارة السيولة واهمية طرح المؤسسات المالية للصكوك وكيفية ادارتها ووضع الجهات الرقابية الاطار التنظيمي والقانوني لها متمنيا لجميع المشاركين الاستفادة من اوراق العمل والمناقشات التي ستم التطرق لها و ان تحقق الندوة اهدافها وتساهم في الخروج بافكار جديدة لتعزيز دور واهمية الصيرفة الاسلامية . بعد ذلك بدأت فعاليات الندوة من خلال طرح عدد من الجلسات المتخصصة واوراق العمل والتي شهدت مناقشات وتبادل للمعلومات حيث قدم عبدالحكيم الخياط العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي - البحرين ورقة عمل تحدث عن واقع الصيرفة الاسلامية والفرص التجارية والاستثمارية الموجودة فالمنطقة وكيفية استغلالها واهمية الصكوك والتعاون بين المؤسسات لاستثمار هذة الفرص وخاصة تعزيز التعاون في ادارة السيولة الموجودة بالمنطقة . كما تم خلال الاوراق التطرق الي واقع المؤسسات المصرفية والنوافذ الاسلامية بالسلطنة في ظل البيئة التنافسية و أهمية الصكوك كعامل محفز للاستثمار و الطرق والاساليب التي تساهم في تحفيز الاستثمار الاجنبي لاستغلال الفرص الاستثمارية في الاعمال المصرفية الاسلامية والتعريف بالحلول الواقعية التي تساهم في دعم ادارة السيولة والمنتجات الجديدة في هذا المجال وكيفية استثمار الفائض الكبير من السيولة الموجود في سوق السلطنة. وركزت الندوة على التعريف بالتحديات ومستقبل الصيرفة الاسلامية والمنتجات والحلول المبتكرة في مجال صناعة التمويل الاسلامي كما ناقشت الاجراءات الرقابية والاطار التنظيمي لتعزيز اصدار الصكوك وغيرها من المواضيع المهمة المتخصصة في الصيرفة الاسلامية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهمية الصكوك وإدارة السيولة للاستثمار في المشاريع التجارية في مسقط أهمية الصكوك وإدارة السيولة للاستثمار في المشاريع التجارية في مسقط



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab