وزير مالية البحر الأحمر  القطاع الخاص يعتبر اهم أسباب نجاح التنمية
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

وزير مالية البحر الأحمر : القطاع الخاص يعتبر اهم أسباب نجاح التنمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير مالية البحر الأحمر : القطاع الخاص يعتبر اهم أسباب نجاح التنمية

الخرطوم ـ سونا

 أكد الأستاذ صلاح سر الختم كنة وزير مالية ولاية البحر الأحمر وممثل والي الولاية أن الولاية استطاعت أن تسخر كل إمكانياتها المتاحة وتفجير طاقات مجتمعها للنهضة بكل محاور التنمية والاستثمار، مشيدا بالدور الفاعل للقطاع الخاص الذي نال ثقة حكومة الولاية مبيناً انه يعتبر واحدا من أسباب نجاح تجربة البحر الأحمر في التنمية ووصفه بالذراع الرئيسي لتحقيق تنمية متوازنة ومستدامة بالولاية . جاء ذلك بمنبر ( سونا ) أمس الأول بقاعة إجتماعات فندق كورال بولاية البحر الأحمر خلال توقيع اتفاقية التعاون بين وكالة السودان للانباء وشركة بيان للاستثمار المالية المحدودة . واضاف الوزير أن الولاية تطل على البحر الأحمر بساحل يبلغ طوله 870 كيلومتر تم توظيفه بطرق لا تتضرر منها الأجيال القادمة إضافة الى النهوض بالولاية عمرانيًا حيث يرى الشاهد من خلالها تغييرا حقيقيا في ملامح الولاية خاصة العاصمة بورتسودان، مشيراً الى خطة تتضمن تشييد عدد من الأبراج في مدخل المدينة حيث بدأت شركة زادنا التنفيذ الفعلي للثلاثة الأولى منها، موضحا أنها ستحقق طفرة تنموية كبيرة لولاية البحر الأحمر تتمثل في فتح فرص عمل في قطاع الخدمات لأبناء الولاية من ترحيل ونقل . وأبان أن خطة الولاية الإقتصادية تشتمل على عدد من المشروعات أهمها مشروع المدينة الصناعية في مساحة تصل الى ستة ملايين متر مربع لإقامة عدد من الصناعات الصغيرة والمتوسطة المختلفة ، كما أن هناك مشروعا لإنشاء مسالخ لتجهيز اللحوم للصادر ، ومشروع للصادرات البستانية ، ومشروع شركات مساهمة عامة في النقل البري والبحري للمنتجات الزراعية ، الى جانب مشروع لإنشاء موانيء جافة لفتح فرص عمل لأبناء الولاية . ووصف وزير المالية القطاع السياحي بأنه من اهم القطاعات التي تمنحها الولاية اهتماماً كبيراً لأنه يرفد الخزينة بعملات أجنبية تدفع بمسيرة التنمية للإمام، مبينا أن الولاية استوردت عددا من ( اليخوت ) سيتم تمليكها للقطاع الخاص ، كما أن هنالك خطط عمل لربط المواقع السياحية بالولاية بالدول المجاورة كمصر وإثيوبيا . وتناول الدور الاقتصادى المتعاظم لمهرجانات التسوق التي درجت ولاية البحر الأحمر على إقامتها سنوياً وقال إن 90% من هذه المهرجانات يتم تمويلها من القطاع الخاص عبر المشاركة والمساهمة والرعاية وجميع هذه المهرجانات يتخللها مؤتمر اقتصادي باعتبار ان الاقتصاد هو القضية الأساسية ، وأوضح في حديثه أن المهرجانات التي تشارك فيها جهات محلية وأجنبية وسيلة لتسليط الضوء على السياحة في ولاية البحر الأحمر بالطرق المباشرة وغير المباشرة، مؤمنا على استمرار الولاية في إقامة المهرجانات بأشكال متعددة وستسعى الولاية لتوفير كل ما يلزم لإنجاحها. وفي ما يتعلق بالجانب المصرفي أوضح أن الولاية تحتضن حوالي 28 مصرفا وانشأت عددا من المحافظ التمويلية وأن جميعها تمتاز بالأداء الجيد .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير مالية البحر الأحمر  القطاع الخاص يعتبر اهم أسباب نجاح التنمية وزير مالية البحر الأحمر  القطاع الخاص يعتبر اهم أسباب نجاح التنمية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab