العرب اليوم - ريادة الأعمال وإيجاد فرص عمل للشباب تتصدر جلسات منتدى جدة الاقتصادي

ريادة الأعمال وإيجاد فرص عمل للشباب تتصدر جلسات منتدى جدة الاقتصادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ريادة الأعمال وإيجاد فرص عمل للشباب تتصدر جلسات منتدى جدة الاقتصادي

جدة ـ واس

تصدرت ريادة الأعمال وإيجاد فرص عمل للشباب أجندة جلسات منتدى جدة الاقتصادي 2014 "الإنماء من خلال الشباب" التي استؤنفت اليوم حيث أوصى شريك مؤسس لشبكة التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" كريس هيوز شباب الأعمال السعوديين أن يجربوا نظام الامتياز التجاري قبل البدء في إطلاق مشاريعهم الخاصة ناصحاً بعدم الانسياق إلى تيارات التقليد والاحتفاظ بهويتهم التي تميزهم عن الآخرين . وشدد على أهمية الاستثمار في المشاريع التقنية والدخول في مشاريع صغيرة تخدم المنشآت العملاقة تهدف ضمن سلسلة متكاملة في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الشاملة وأن يشارك الشباب في التطوير التقني والاستفادة من الخدمات التي تقدمها الحكومة عبر إنشاء مشاريع ومؤسسات تقدم الخدمات التقنية. وشدد على أن توفر المال والسيولة النقدية مع التطور العلمي يساعد الشباب على الإبداع ويدفعهم لإنشاء شركات متطورة وأفكار جديدة مشيراً إلى أن المال لا يصنع المشاريع بل الفكر هو الذي يصنعها . وطالب الشباب السعودي بالأخذ بنظام الامتياز التجاري الذي لا يحتاج إلى مبالغ كبيرة ويساعد في تطوير وتنمية الأعمال وخلق فرص وظيفية والتطوير بما يتناسب مع ثقافتهم وعادتهم وتقاليدهم ومن ثم يستطيع الشخص بعد حصوله على الخبرة الكافية أن ينشئ مشروعه الخاص به . وكشف مدير إدارة التمويل بمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بدبي فريد كرمستجي سر الإبهار الذي حققته المدينة الخليجية العالمية على مدار السنوات القليلة الماضية، وأكد أنهم خصصوا 5% من الميزانية السنوية للجهات الحكومية والخاصة لدعم الشباب، وتم دعم رواد الأعمال من خلال إعفائهم من رسوم الرخصة التجارية في السنوات الثلاث الأولى لافتتاح مشاريعهم وتقديم التمويل الذي يحتاجونه في مدة لا تتجاوز شهر. وقال : أن مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بدبي قامت بتطوير منهج تعليمي لنشر الفكر الريادي لطلبة المدارس إلى جانب مبادرات عديدة من ضمنها مبادرة "التاجر الصغير" لتدريب النشء على أصول ومبادئ ريادة الأعمال عبر منحهم أعمال صغيرة في المراكز التجارية، كلك تشجع مؤسسة محمد بن راشد للأعمال المؤسسات الحكومية الداعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسط. وأضاف: بدأنا قبل حوالي 12 سنة حيث كانت لدى العديد من المواطنين أفكار تجارية، غير أن الخوف من الفشل يعتبر أكبر سبب لعدم بداية المشروع، لذلك تم إطلاق مبادرة "انطلاقة" التي أسست الإطار القانوني للعمل من المنزل كبداية ومن ثم الانطلاق إلى آفاق أرحب، حيث يتم إعطاء المبادر رخصة العمل من المنزل ليمارس العمل في السوق بعد 3 سنوات من ضمان نجاحه، واستطاع بعض الشباب في التأسيس ودخول السوق في سنتين وأقل من ذلك.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - ريادة الأعمال وإيجاد فرص عمل للشباب تتصدر جلسات منتدى جدة الاقتصادي  العرب اليوم - ريادة الأعمال وإيجاد فرص عمل للشباب تتصدر جلسات منتدى جدة الاقتصادي



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab