الطريق الذي سيربط سكيكدة بالطريق السيار الجزائري سيتم مع البرتغاليين
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

الطريق الذي سيربط سكيكدة بالطريق السيار الجزائري سيتم مع البرتغاليين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطريق الذي سيربط سكيكدة بالطريق السيار الجزائري سيتم مع البرتغاليين

الجزائر ـ واج

أكد وزير الأشغال العمومية، فاروق شيعلي، في الجزائر العاصمة ان مشروع الطريق السريع الذي سيربط ولاية سكيكدة بالطريق السيار شرق-غرب سيتم انجازه بالشراكة مع مؤسسات برتغالية. و اوضح الوزير على هامش لقائه بنائب الوزير الاول البرتغالي باولو بورتاس ان اشغال هذا الطريق السريع الذي سيربط ميناء سكيكدة بالطريق السيار شرق-غرب على مسافة 31 كلم ستنطلق بعد اختيار المؤسسات البرتغالية التي ستكلف بانجاز هذا المشروع. وصرح السيد شيعلي قائلاً " نعتزم من خلال هذا المشروع الذي يندرج في اطار العلاقة الاستراتيجية بين البلدين الاستفادة من خبرة المؤسسات البرتغالية في اطار شراكة متينة و مستديمة مع نظرائهم الجزائريين". كما اشار الى المقاربة التي اتفق عليها الجانبان و التي ترمي الى اقامة "شراكات مستديمة" مما يشكل فرصة "لاعطاء دفع جديد" للعلاقات الثنائية. من جانبه، اعتبر نائب الوزير الاول البرتغالي باولو بورتاس عقب لقائه مع فاروق شيعلي ان مشروع الطريق السريع يعد "علامة ثقة" من الحكومة الجزائرية  مما يحفز بلاده على توسيع تعاونها. وأضاف قائلا "لدينا تعاونا قويا في مجال المنشات لذلك فاننا نرغب في توسيعه الى الجانب الهندسي و كذا تسيير الطرق السيارة". في هذا الصدد اعلن السيد بورتاس عن عقد اللجنة التقنية المختلطة للاشغال العمومية خلال السداسي الثاني من سنة 2014 في لشبونة. وأعرب كلا الوزيرين عن ارادتهما في تشجيع انشاء الشركات المختلطة و تحويل التكنولوجيا و توقيع عقود تقوم على مبدا الشراكة المربحة للطرفين. للتذكير، أن نائب الوزير الاول البرتغالي قد حل امس الثلاثاء بالجزائر ليتراس مع وزير التنمية الصناعية و ترقية الاستثمار عمارة بن يونس اشغال الاجتماع  الرابع لمجموعة العمل الاقتصادية الثنائية. و يرافق نائب الوزير الاول البرتغالي في هذه الزيارة كل من كاتب الدولة للشؤون الخارجية لويس كامبو فيريرا و كاتب الدولة للابتكار والاستثمار والتنافسية بيدرو كونزالفيز الى جانب وفد اقتصادي هام يضم حوالي ستين رجل اعمال.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطريق الذي سيربط سكيكدة بالطريق السيار الجزائري سيتم مع البرتغاليين الطريق الذي سيربط سكيكدة بالطريق السيار الجزائري سيتم مع البرتغاليين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab