العرب اليوم - إنخفاض أسعار المنتجين الكوريين للشهر السابع عشر على التوالي

إنخفاض أسعار المنتجين الكوريين للشهر السابع عشر على التوالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إنخفاض أسعار المنتجين الكوريين للشهر السابع عشر على التوالي

سيئول ـ يونهاب

قال البنك المركزي الأربعاء إن أسعار المنتجين في كوريا الجنوبية انخفضت للشهر السابع عشر على التوالي في شباط على خلفية انخفاض أسعار المواد الخام بما فيها النفط، وقيمة العملة المحلية القوية مقابل الدولار الأميركي. وانخفض مؤشر أسعار المنتجين، وهو مقياس لتضخم المستهلك في المستقبل، بنسبة 0.9% في الشهر الماضي، مقارنة مع العام الماضي، وبنسبة 0.3% على أساس سنوي في شهر كانون الثاني، وفقا لما ذكره بنك كوريا المركزي. على أساس سنوي، ظل مؤشر أسعار المنتجين ينخفض شهريا منذ تشرين الأول من عام 2012، عندما انخفض بنسبة 0.5% على نحو سنوي. واستقرت أسعار المنتجين مقارنة مع الشهر الذي سبقه بعد ارتفاعها بنسبة 0.3% على أساس سنوي في كانون الثاني. وانخفضت أسعار نفط دبي، وهو مقياس كوريا الجنوبية بنسبة 5.5% في شباط عن العام الماضي، بينما ارتفعت قيمة العملة المحلية مقابل الدولار الأميركي بمقدار 1.41%. وقال البنك المركزي الكوري إن أسعار النفط المنخفضة وقيمة العملة المحلية القوية مقابل الدولار الأميركي دفعت أسعار المنتجين إلى الانخفاض، حيث يعتمد الاقتصاد المحلي على الصادرات بشكل كبير. وجاءت هذه القراءة في الوقت الذي جمد فيه البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي عند 2.5% للشهر العاشر على التوالي في آذار حيث قدر البنك المركزي بأن الاقتصاد المحلي يشهد اتجاه الانتعاش وسط ترويض التضخم. وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين للبلاد بمقدار 1% في شباط عن العام الماضي بتراجع طفيف من ارتفاعه بنسبة 1.1% في كانون الثاني واستقر عند نسبة 1% للشهر الرابع على التوالي.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - إنخفاض أسعار المنتجين الكوريين للشهر السابع عشر على التوالي  العرب اليوم - إنخفاض أسعار المنتجين الكوريين للشهر السابع عشر على التوالي



 العرب اليوم -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي رائع

 نيويورك ـ مادلين سعادة
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab