وزير التجارة  القاهرة تستضيف اجتماعات اللجنة التجارية المصرية السودانية
آخر تحديث GMT21:25:27
 العرب اليوم -

وزير التجارة : القاهرة تستضيف اجتماعات اللجنة التجارية المصرية السودانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير التجارة : القاهرة تستضيف اجتماعات اللجنة التجارية المصرية السودانية

الخرطوم ـ أ.ش.أ

أعلن منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار أن القاهرة ستستضيف خلال شهر أبريل المقبل فعاليات اللجنة التجارية المصرية السودانية المشتركة برئاسة وزيري التجارة في البلدين والتي من المقرر أن تبحث اتخاذ اجراءات عاجلة لحل المشكلات العالقة التي تؤثر سلباً علي انسياب حركة التجارة بين الجانبين وعلي الاستثمارات المشتركة . وقال عبد النور -فى تصريح عقب لقائه الدكتور مصطفي عثمان اسماعيل وزير الاستثمار و عثمان الشريف وزير التجارة السودانىوذلك في ختام زيارته للعاصمة السودانية الخرطوم -إن مباحثاته مع وزيرى الاستثمار والتجارة تناولت ضرورة الاستفادة من كافة الامكانات الهائلة الموجودة لدي البلدين لتوسيع التعاون المشترك سواء علي المستوي التجاري أو الصناعي او الاستثماري . وأوضح أن اجتماعات اللجنة التجارية المشتركة والتي ستعقد الشهر المقبل ستبحث عدداً من الموضوعات ومنها فتح المعابر الحدودية و بدء تخصيص المنطقة الصناعية المصرية بالخرطوم علي مساحة مليوني متر ، بالاضافة إلى تفعيل الاتفاقيات التجارية التي تربط كلا البلدين خاصة إتفاقية الكوميسا والاتفاقية العربية بهدف القضاء علي القوائم السلبية التي تحول دون دخول سلع ومنتجات مصرية الي السوق السوداني ونفس الامر بالنسبة لبعض المنتجات السودانية والتي تواجه صعوبات عند دخول السوق المصري ، فضلاً عن حل بعض المشكلات الخاصة بشركات مثل مشكلة تأخر سداد الجانب السوداني لمستحقات شركة مصر للطيران . و من المقرر أن تتناول المباحثات أيضا أهمية دراسة إنشاء منطقة حرة مشتركة علي الحدود بين مصر والسودان لتكون بمثابة حلقة الوصل والربط بين التجارة في البلدين والاستفادة من الطرق البرية الممهدة والجاهزة والتي إذا تم الاتفاق عليها فإنها ستحقق نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية بين البلدين . ونوه عبد النور بأن هذه الزيارة جاءت للتأكيد علي أهمية التواصل مع الاشقاء في دولة السودان والتي تعتبر بوابة مصر للتواصل مع كافة دول جنوب وشرق افريقيا ، كما أن مصر هي بوابة السودان للتواصل مع السوق الاوروبي ولذا فإن اللقاءات المستمرة بين مسئولي البلدين تعتمد في المقام الاول علي منح المزيد من التيسيرات والتسهيلات لزيادة حركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة فضلا عن تبادل الرؤي في موقف البلدين في القضايا الاقتصادية سواء علي المستوي الاقليمي أو الدولي ، لافتا إلي أن الترحيب الكبير الذي شهده الوفد المصري من اشقائهم السودانين هو دلالة قوية علي صلة المحبة والترابط والاخوة التي تربط الشعبين .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التجارة  القاهرة تستضيف اجتماعات اللجنة التجارية المصرية السودانية وزير التجارة  القاهرة تستضيف اجتماعات اللجنة التجارية المصرية السودانية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab