مؤتمر دولي يبحث العدالة الاجتماعية والتنمية الإقتصادية في مصر السبت
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

مؤتمر دولي يبحث العدالة الاجتماعية والتنمية الإقتصادية في مصر السبت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مؤتمر دولي يبحث العدالة الاجتماعية والتنمية الإقتصادية في مصر السبت

القاهرة ـ أ.ش.أ

يعقد منتدى البحوث الاقتصادية مؤتمره السنوي العشرون في القاهرة خلال الفترة من 22-24 مارس الجاري تحت عنوان "العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية". ويستضيف المؤتمر أكبر الخبراء العالميين، من بينهم الدكتور جون رومر (جامعة يال)، الدكتور مارك فليرباي (جامعة برينستون)، الدكتور فرنسوا برجنيون (مدرسة باريس للإقتصاد-جامعة السربون)، الدكتور بول سالم (معهد الشرق الأوسط)، الدكتور جودة عبد الخالق (جامعة القاهرة) وآخرين. وقال المدير العام لمنتدي البحوث الاقتصادية الدكتور أحمد جلال إنه "منذ الأيام الأولى لاندلاع ثورات الربيع العربي قبل ثلاث سنوات تصدرت العدالة الاجتماعية المطالبات الشعبية، مثلها مثل الخبز والحرية". وأضاف جلال، في بيان صحفي تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخه منه، "لكن تعريف العدالة الإجتماعية يختلف من شخص لآخر.. البعض يعتقد أن العدالة الاجتماعية هي المساواة المطلقة، بينما آخرون ينظرون لها على أنها تضييق للفوارق بين الأغنياء والفقراء.. ولكن، رغم اختلاف المفاهيم إلا أن العدالة الاجتماعية تبقى مطلباً ملحاً". وأشار الدكتور أحمد جلال إلى أنه "يمكن الحكم على ما إذا كانت الحكومات عادلة أم لا عن طريق قياس نجاحها في تحييد الظروف التي لا يملك الفرد تغييرها". وتابع الدكتور جلال :"وعلى سبيل المثال فإن سياسات التعليم والخدمات الصحية أحد الطرق التي يمكن للحكومات من خلالها العمل على توفير فرص متساوية". وعلى مدار الأيام الثلاثة للمؤتمر، سيتم عرض أكثر من 50 ورقة عمل خلال ست جلسات متوازية حول الاقتصاد الكلي، والمالية، والعمل، والتنمية البشرية، والاقتصاد الدولي، الاقتصاد الجزئي، والاقتصاد المؤسسي. ويُعد المؤتمر السنوى هذا العام مناسبة خاصة، حيث يقوم المنتدى بالإحتفال بمرور 20 عاماً على تأسيسه. وبهذه المناسبة سيُلقي الدكتور جلال أمين (الجامعة الأمريكية بالقاهرة) كلمة عن "قوة الأفكار". وسوف يتم تكريم عددا من الشخصيات التي ساهمت في بناء ونمو هذا الصرح الإقليمي. وتأسس منتدى البحوث الاقتصادية عام 1993 كمركز إقليمي يهدف لتعزيز البحث الاقتصادي عالي الجودة للمساهمة في التنمية المستدامة في المنطقة، بناء قدرات بحثية قوية في المنطقة، المبادرة ودعم انتاج بحوث اقتصادية عالية الجودة. وعلى مدى السنوات الـ 20 الماضية، تطور المؤتمر السنوي لمنتدى البحوث الاقتصادية ليصبح أحد أهم الملتقيات الإقليمية بالنسبة للاقتصاديين في المنطقة لمناقشة آخر مستجدات التنمية الاقتصادية. ومن المتوقع حضور أكثر من 250 مشارك في المؤتمر هذا العام.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر دولي يبحث العدالة الاجتماعية والتنمية الإقتصادية في مصر السبت مؤتمر دولي يبحث العدالة الاجتماعية والتنمية الإقتصادية في مصر السبت



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab