العرب اليوم - السودان وإيطاليا يؤمنان على وجود تعاون إقتصادي ضخم بينهما

السودان وإيطاليا يؤمنان على وجود تعاون إقتصادي ضخم بينهما

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السودان وإيطاليا يؤمنان على وجود تعاون إقتصادي ضخم بينهما

الخرطوم ـ سونا

امن السودان وايطاليا على وجود فرص اقتصادية ضخمة للتعاون بين البلدين خاصة في مجالات الزراعة والتجارة واتفقا على بذل المزيد من الجهود لتعزيز العلاقات في تلك المجالات . وبحث النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح والسفير الايطالي بالخرطوم ارماندو باركو الثلاثاء بالقصر الجمهوري العلاقات السودانية الايطالية والتطورات في دولة الجنوب والحوار الوطني الشامل والتعاون الثقافي في مجال الترميم والمحافظة على المواقع الاثرية . واعلن السفير الايطالي في تصريحات صحافية ان الاتحاد الاوروبي قرر تعيين ايطاليا شريكا منفذا لبرنامج الاتحاد في الفترة من(2014 -2016 ) لتاهيل القطاع الصحي في شرق السودان بقيمة 13.1 مليون يورو مبينا ان قيمة المساعدات الايطالية للسودان في الفترة (2011 -2013) بلغت 20 مليون يورو. واكد السفير الايطالي بالخرطوم ان استقرار السودان يمثل اهمية استراتيجية للحكومة الايطالية والاتحاد الاوروبي مؤكدا دعم ايطاليا للنهج المتوازن تجاه السودان في الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة والمحافل الدولية . واكد السفير ان ايطاليا تشجع اجراء حوار شامل بين كافة القوي السياسية مشيرا الى خطاب رئيس الجمهورية في هذا الصدد وقال ان ايطاليا تدعم المفاوضات بين الحكومة وقطاع الشمال برعاية الاتحاد الافريقي مثمنا قبول الحكومة للمقترحات التي قدمها امبيكي في 18 شباط الماضي. واعرب السفير عن تقدير الحكومة الايطالية للدور الهام الذي يطلع به السودان في دعم جهود الايقاد للتوسط في اتفاق وقف اطلاق النار في جنوب السودان .  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - السودان وإيطاليا يؤمنان على وجود تعاون إقتصادي ضخم بينهما  العرب اليوم - السودان وإيطاليا يؤمنان على وجود تعاون إقتصادي ضخم بينهما



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab