وكيل محافظة صنعاء يدشن المرحلة الأولى من توزيع السلال الغذائية
آخر تحديث GMT08:34:00
 العرب اليوم -

وكيل محافظة صنعاء يدشن المرحلة الأولى من توزيع السلال الغذائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وكيل محافظة صنعاء يدشن المرحلة الأولى من توزيع السلال الغذائية

صنعاء ـ سبأ

دشن وكيل محافظة صنعاء للقطاع الشمالي الشرقي حميد عاصم في منطقة بهمان مديرية نهم المرحلة الأولى من مشروع توزيع السلال الغذائية للأسر الفقيرة والمحتاجة في المنطقة والممولة من منظمة مرسي كوربس الأمريكية . وفي حفل التدشين أشار وكيل المحافظة إلى أن المشروع سيتم تنفيذه في منطقتين في المديرية خلال المرحلة الثانية بموجب الاتفاق مع المنظمة التي خصصت ستة ملايين دولار لتنفيذ المشروع في مديريات نهم والحيمة الداخلية والحيمة الخارجية. ودعا الوكيل عاصم المواطنين المستفيدين من المشروع إلى المشاركة في برنامج تدريب الأمن الغذائي وبناء القدرة على التكيف الذي يجري تنفيذه بالتزامن مع تنفيذ المشروع والذي يهدف إلى تطوير قدراتهم ومهاراتهم ومساعدتهم في إنشاء مشاريع صغيرة في المستقبل لتحسين أوضاعهم والمعيشية .. مبديا استعداد المحافظة للتعاون مع المنظمة في تنفيذ المشروع والعمل على حل أي مشاكل قد تواجه سير عملية التنفيذ . من جهته أوضح مدير الأمن الغذائي بالمنظمة فايز النهاري إلى ان عدد الأسر التي ستستفيد خلال المرحلة الأولى يبلغ 947 أسرة محتاجة من أبناء المنطقة من خلال توزيع سلال غذائية تشمل دقيق القمح والأرز وزيت الطبخ و الفاصوليا لمدة ستة أشهر .. مبيناً أن المنظمة تقوم بتدريب المستفيدين من المشروع على الأعمال التي تحسن من صحة الأسرة ومجال إنفاق مدخراتها . كما تفقد وكيل المحافظة سير العمل بالتوسعة الجديدة بمدرسة سبأ الأساسية الثانوية في بهمان المكونة من تسعة فصول مع المرافق بتكلفة 117 ألف دولار بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية وكذا عملية ترميم فصول المدرسة القديمة التي يشرف عليها مكتب التربية بالمحافظة وبتمويل من منظمة اليونيسيف . ووجه المجلس المحلي بالمديرية بإكمال ترميم ما تبقى من فصول على نفقته وكذا الاطلاع على سير العمل بالوحدة الصحية وما تقدمة من خدمات صحية للمواطنين من أبناء المنطقة . رافقه خلال تلك الفعاليات مدير المديرية زين الله المطري ومسئول جمعية الهلال الأحمر اليمني في المحافظة حسين الطويل وعدد أخر من المسئولين .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكيل محافظة صنعاء يدشن المرحلة الأولى من توزيع السلال الغذائية وكيل محافظة صنعاء يدشن المرحلة الأولى من توزيع السلال الغذائية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab