العرب اليوم - وزارة التجارة الصينية تقلبات سعر صرف اليوان في نطاق طبيعي

وزارة التجارة الصينية: تقلبات سعر صرف "اليوان" في نطاق طبيعي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة التجارة الصينية: تقلبات سعر صرف "اليوان" في نطاق طبيعي

بكين ـ شينخوا

 قال شن دان يانغ المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية إن على الناس ألا يقلقوا من الخطوة الأخيرة بتخفيض قيمة صرف الرنمينبي (اليوان) أمام الدولار الأمريكي. وأضاف شن خلال مؤتمر صحفي رداً على سؤال حول ما إذا كان هبوط قيمة اليوان الأخير أمام الدولار الأمريكي جاء نتيجة لتدخل الحكومة :" علينا ألا ننظر إلى هذا الأمر بنظرة أكثر عقلانية من القراءة الكثيرة حول هذا الموضوع". وأصبح اليوان الصيني محط الاهتمام بعد انخفاض قيمة صرفه أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.4 بالمئة خلال الشهرين الأولين من العام الجاري، في وقت تشهد فيه البلاد أيضاً انكماشا في الفائض التجاري. وقال شن:" على الناس أن يضعوا انخفاض قيمة اليوان الأخيرة في السياق الواسع للإصلاح الصيني لتشكيل آلية لمستوى سعر صرف اليوان". ووسع البنك المركزي الصيني نطاق التجارة اليومية باليوان من واحد بالمئة الى اثنين بالمئة يوم الاثنين. وقال بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) في بيان يوم السبت إن الخطوة تهدف لتعزيز المرونة العائمة لسعر صرف اليوان، وجعل توزيع رأس المال أكثر فاعلية، وتسهيل إعادة هيكلة الاقتصاد، وتدعيم الدور الحاسم للسوق في توزيع الموارد. وأشار شن إلى أنه ومنذ إطلاق إصلاح سعر صرف اليوان في العام 2005 وحتى نهاية السنة الماضية، حقق اليوان مكاسب بـ 35.75 بالمئة أمام الدولار الأمريكي، ما أدى إلى ارتفاع "فعالية" سعر صرف اليوان بنسبة 42.21 بالمئة. وأضاف المتحدث:"إننا متمسكون بأن التحركات الأخيرة بخصوص اليوان هي أكثر فعالية للتأثير في السوق، فمقارنة مع العملات الأخرى لبعض الاقتصادات الناشئة، فإن تقلبات اليوان الأخيرة ما تزال في مستوى طبيعي".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - وزارة التجارة الصينية تقلبات سعر صرف اليوان في نطاق طبيعي  العرب اليوم - وزارة التجارة الصينية تقلبات سعر صرف اليوان في نطاق طبيعي



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab