العرب اليوم - بلدية دبي  إرتفاع كبير في أعداد الماشية المستوردة

بلدية دبي : إرتفاع كبير في أعداد الماشية المستوردة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بلدية دبي : إرتفاع كبير في أعداد الماشية المستوردة

دبي ـ وام

 أعلن المهندس هاشم العوضي رئيس قسم الخدمات البيطرية بإدارة خدمات الصحة العامة في بلدية دبي عن ارتفاع كبير في أعداد الماشية المستوردة . وأوضح أن القسم استقبل ما يقارب 650 ألف رأس من جميع أصناف الماشية العام الحالي بزيادة خمسة في المائه مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي . ونوه العوضي إلى أن السوق المحلي شهد هذا الإزدياد تلبية للاحتياجات المتزايدة للمستهلكين وتماشيا مع النهضة الاقتصادية والسكانية التي تشهدها إمارة دبي. وأضاف إن القسم إتخذ إجراءات خاصة للسيطرة على التدفق الهائل لشحنات الماشية المستوردة حيث تم تشغيل المحجر البيطري في ميناء الحمرية بكامل طاقته الاستيعابية إضافة إلى حظائر تخزين المواشي في منطقة الطي وسوق المواشي والأعلاف في منطقة القصيص .. موضحا أنه تم توفير طاقم فني من الأطباء البيطريين وضباط الصحة والمفتشين والعمال في المواقع المذكورة والعمل بنظام الورديات. وأكد أن الحجر البيطري هو خط الدفاع الأول للحماية من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان والتي تشمل أكثر من 200 مرض .. منوها إلى أن الحجر البيطري يقوم بحماية الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية والمعدية من خلال تطبيق القوانين والتشريعات التي تنظم الاتجار بالحيوانات الحية والالتزام بتسهيل حركة التجارة دون وضع حواجز تعرقل تدفق شحنات المواشي الحية الواردة عبر منافذ الإمارة ورفع معدلات الأمن الحيوي في الإمارة. وأضاف إن إجراءات الكشف على المواشي تتم عبر منفذي ميناء الحمرية وجبل علي حيث يسمح فقط بدخول المواشي السليمة صحيا والمطابقة لشروط وإجراءات الحجر البيطري ..ويتضمن ذلك خلوها من الأمراض الوبائية والعيوب الظاهرة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - بلدية دبي  إرتفاع كبير في أعداد الماشية المستوردة  العرب اليوم - بلدية دبي  إرتفاع كبير في أعداد الماشية المستوردة



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتألق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ الخفية في العالم

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم - منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab