العرب اليوم - الجامعة العربية تطلق التحضيرات الخاصة بالمنتدى البحري العربي الأول

الجامعة العربية تطلق التحضيرات الخاصة بالمنتدى البحري العربي الأول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجامعة العربية تطلق التحضيرات الخاصة بالمنتدى البحري العربي الأول

القاهرة ـ سبأ

أطلقت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية "القطاع الاقتصادي" بالتعاون مع مؤسسة منارة العرب الاقتصادية الإثنين، الموقع الالكتروني الخاص بالمنتدى البحري العربي الأول الذي سيعقد في دبي يومي 27 و28 أيار المقبل وقال الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة السفير محمد بن إبراهيم التويجري في مؤتمر صحافي نظمته الأمانة العامة للجامعة للجهات الراعية والمنظمة للمؤتمر ان هذا المؤتمر يأتي تنفيذا لقرار من القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي عقدت في شرم الشيخ 2011 من أجل تنفيذ مشروع الربط البحري بين الدول العربية. وأضاف أن هذا الحدث يمثل نقطة البداية لتدشين مشروع الربط البحري بين الموانئ البحرية العربية والعمل على وضع خطة عمل تنفيذية للمضي قدما في تنفيذ هذا المشروع القومي..مشيرا الى أهمية النقل البحري لتشجيع حركة التجارة العربية البينية وزيادة معدلاتها إلى 20 في المائة بحلول عام 2020 مقابل نسبة تتراوح ما بين 8 و12 في المائة حاليا. وأوضح أن المؤتمر سيعقد بمشاركة أصحاب المشروعات ذات العلاقة بالنقل البحري في الدول العربية وصناديق ومؤسسات التمويل العربية والإقليمية والدولية والمعنيين والمستثمرين والمهتمين بأمور النقل البحري . وذكر التويجري أنه سيتم خلال المنتدى الاتفاق بين الأطراف المعنية على تمويل المشروعات ذات دراسات الجدوى المكتملة والأكثر جاهزية للتنفيذ والتي تحتاج إلى تمويل وذلك في إطار تفعيل القرار رقم (19) الصادر عن القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الثانية (شرم الشيخ يناير 2011 بشأن اعتماد مشروع الربط البحري بين الدول العربية. وأكد حرص الجامعة العربية على مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات العملاقة ومنها مشاريع الربط البحري التي تحتاج إلى استثمارات كبيرة الأمر الذي يتطلب مشاركة القطاع الخاص وهو ما أكدت عليه القمم العربية الاقتصادية السابقة. من جانبه أكد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اسماعيل عبدالغفار أن الأكاديمية تعمل كبيت خبرة عربي وذراع فنية لجامعة الدول العربية في مجال النقل البحري، موضحًا أن المنتدى سيمثل بداية لمشروع الربط البحري بين الموانيء العربية من خلال خطة عمل تنفيذية للمضي قدمًا في هذا المشروع القومي الكبير. ومن ناحيته، أكد ممثل مؤسسة المنار العربية عبد العزيز بن عثيمين أن مؤتمر دبي سيكون محط أنظار جميع المعنيين بقطاع النقل البحري في المنطقة العربية والشرق الأوسط. وبدوره, قال رئيس الاتحاد العربي لغرف الملاحة البحرية اللواء حاتم القاضي إن هذا المشروع يحاول الاستفادة من وقوع غالبية الدول العربية على سواحل المحيط الأطلسي والبحرين المتوسط والأحمر والخليج العربي وخليج عمان والبحر العربي.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الجامعة العربية تطلق التحضيرات الخاصة بالمنتدى البحري العربي الأول  العرب اليوم - الجامعة العربية تطلق التحضيرات الخاصة بالمنتدى البحري العربي الأول



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab