العرب اليوم - محافظ الجيزة مليونا جنيه لتنفيذ مشروعات لتشغيل الشباب

محافظ الجيزة: مليونا جنيه لتنفيذ مشروعات لتشغيل الشباب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محافظ الجيزة: مليونا جنيه لتنفيذ مشروعات لتشغيل الشباب

الجيزة ـ أ.ش.أ

أكد الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة تسعى إلى خلق فرص جديدة لتشغيل الشباب ودمج منظمات العمل المدني في أعمال التنمية والتطوير التي تعود بالنفع على القاعدة العريضة من الشباب والمواطنين. وأشار الدكتور علي عبدالرحمن - عقب حضوره تسليم جمعيتين أهليتين بالجيزة عقودا مع الصندوق الاجتماعى للتنمية - إلى أنه سيتم بموجب هذه العقود منح مليوني جنيه لتنفيذ مشروعات لتشغيل الشباب ومحو الأمية ورياض الأطفال تستفيد منها مراكز ومدن الصف وأطفيح، من خلال برنامج زمنى يستمر لمدة 24 شهرا، وأضاف أن الجمعيات التي ستستفيد تشمل جمعية الوحدة السكنية بالصف، وجمعية الخدمات الاجتماعية بالهرم .. مشيرا إلى أن العقود ستوفر 300 فرصة عمل ويستفيد منها 2600 دارس ودارسة و600 طفل. وأكد أهمية الدور الذي تقوم به الجمعيات فى خدمة وتنمية المجتمع، حيث تقوم الجمعية الأولى بتطوير 20 فصل حضانة، والثانية بتطوير 150 فصلا لمحو الأمية بمركزى الصف وأطفي . من جانبه ، قال الدكتور محب الرافعى رئيس هيئة محو الأمية وتعليم الكبار أنه تم وضع خطة إستراتيجية للقضاء على الأمية خلال 4 سنوات حيث تستهدف محو أمية 325 ألف مواطن بالجيزة خلال عامى2014 / 2015 . فيما أشار محمد سلطان مدير مكتب الجيزة للصندوق الإجتماعى خلال توزيع العقود الى أن المشروعات سيتم تمويلها من الصندوق الإجتماعى من خلال الإتفاقية العاجلة للإستثمار فى التشغيل الممول بمنحة من الإتحاد الأوروبى تبلغ 70 مليون يورو ، لافتاً أنه تم البدء فى تنفيذ 63 مشروعا بقيمة 64 مليون جنيه من خلال 63 جمعية أهلية ، وأضاف أنه خلال 21 سنة تم تنفيذ مشروعات بقيمة 128 مليون جنيه فى مجالات الإقراض والبنية الأساسية منها 98 مليون جنيه خلال العام الماضى . حضر تسليم العقود نائبا المحافظ اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى ، ومحمد الشيخ السكرتير العام ، وعبد البارى غازى رئيس المنطقة الأولى بالصندوق الإجتماعى للتنمية .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - محافظ الجيزة مليونا جنيه لتنفيذ مشروعات لتشغيل الشباب  العرب اليوم - محافظ الجيزة مليونا جنيه لتنفيذ مشروعات لتشغيل الشباب



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab