التأميم في القرم يعتمد تنفيذه بناء على تحركات كييف الإقتصادية
آخر تحديث GMT02:06:04
 العرب اليوم -

التأميم في القرم يعتمد تنفيذه بناء على تحركات كييف الإقتصادية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التأميم في القرم يعتمد تنفيذه بناء على تحركات كييف الإقتصادية

سيمفروبل ـ أ.ش.أ

 ناشد رئيس وزراء جمهورية القرم سيرجي اكسينوف ، السلطات الأوكرانية ألا تغلق الحسابات البنكية للمواطنين في القرم وإلا ستضطر الحكومة لبيع ممتلكات الدولة الأوكرانية لتعويض هذه الخسائر . ونقلت وكالة أنباء "ايتارتاس" الروسية  /السبت/ عن اكسينوف قوله - "حكومة القرم لا تتطرق من بعيد أو قريب للبنوك الأوكرانية في شبه الجزيرة ، وأن مهمتنا الأساسية الآن هي العمل على إسترجاع ودائع العملاء في القرم (شعب القرم).. وأنه إن فعلت الحكومة الأوكرانية ذلك، سنضطر لبيع ممتلكات الدولة الأوكرانية لتعويض هؤلاء الناس عن خسائرهم". وأضاف "بالطبع لن يسري قرار التأمين على الممتلكات والبنوك الخاصة ، وأن هذا القرار سيمس فقط المنتجعات الصحية والعقارات والممتلكات الأخرى المملوكة للدولة الأوكرانية من شركات بترول وسكك حديدية، كما أنه سيتم تأميم الأسطول الأوكراني بالكامل في سيفاستوبول ولن نسمح لسفنه بالخروج " ، مشيرا إلى أنه سيتم طرح هذه القضية أما لجنة عمل لإتخاذ قرار بشأنها بعد الاستفتاء (المقرر إجراؤه غدا) . وقال "الكثير سيعتمد على كيفية تصرف الحكومة الأوكرانية ، وأنه إذا اتخذت الحكومة أي خطوات تصعيدية (مثل قطع الكهرباء أو ما شابه) ، ستعتبره السلطات في القرم عملا تخريبيا وستبحث كيفية الرد المناسب". من جانبه .. أكد النائب الأول لرئيس وزراء القرم رستم ترميرهاليف "سنؤمم أيضا شركة الغاز الأوكرانية (تشيرنومورنيفتيجاز) وكل أرصدتها، وحفاراتها التي تعمل في البحر قبالة شبه جزيرة القرم، وأيضا السكك الحديدية والشركات التي تعود ملكيتها للحكومة الأوكرانية" ، لافتا إلى أن ممتلكات الأفراد والشركات الخاصة لن يمسها أحد، ولكننا نرجو من إعادة تسجيل حقوق ملكيتها وفقا للتشريعات الروسية" . يذكر أن نائب رئيس حكومة منطقة القرم أكد في وقت سابق أن مرسوم انضمام القرم إلى روسيا سيصبح ساريا عقب إعلان نتيجة الاستفتاء وأن القوات الأوكرانية التي مازالت موجودة على أراضيها ستعامل معاملة المحتلين وستجبر على الاستسلام أو الرحيل ، مضيفا "أن القوة المسلحة المشروعة الوحيدة على أرض القرم هي القوات المسلحة الروسية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التأميم في القرم يعتمد تنفيذه بناء على تحركات كييف الإقتصادية التأميم في القرم يعتمد تنفيذه بناء على تحركات كييف الإقتصادية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab