العرب اليوم - السعودية والصين توقعان أربع اتفاقيات في عدد من المجالات المشتركة بين البلدين

السعودية والصين توقعان أربع اتفاقيات في عدد من المجالات المشتركة بين البلدين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية والصين توقعان أربع اتفاقيات في عدد من المجالات المشتركة بين البلدين

بكين ـ قنا

اجتمع سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي هنا  مع لي يوان تشاو نائب الرئيس الصيني ، بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين . وأعرب الامير سلمان بن عبد العزيز في كلمة له خلال الاجتماع عن تقديره لتأكيد الرئيس الصيني شي جين بينغ مواقف بلاده الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني ، وما أبداه من تأييد لضرورة الوصول إلى حل سلمي عاجل في سوريا من خلال التطبيق الكامل لبيان جينيف الصادر في 30 يونيو 2012م بما في ذلك إنشاء هيئة حكم انتقالية ذات صلاحيات تنفيذية كاملة ، آملا في تكاتف المجتمع الدولي للضغط على النظام السوري لوقف سفك دماء الشعب السوري . ونوه الأمير سلمان بأن السعودية تولي اهتماما خاصا بتنمية العلاقات وتوطيد التعاون مع الصين في مختلف المجالات. وأعرب عن ارتياحه إزاء الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال لقائه مع الرئيس الصيني يوم أمس / الخميس / على توسيع دائرة التعاون الثنائي وخاصة في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية والصناعية والعلوم والتقنية والطاقة والثقافة ، فضلا عن العمل على توثيق الصلات بين القطاع الخاص في البلدين وإقامة المشاريع والاستثمارات المشتركة . ولفت إلى أن التعاون المثمر بين البلدين لم يعد مقتصرا على مجالات محددة ، وقال “نشهد تحول هذه العلاقة إلى شراكة استراتيجية ذات أبعاد واسعة ” . ومن جانبه أكد نائب الرئيس الصيني ، ان السعودية هي أهم شريك إستراتيجي لبلاده في الشرق الأوسط والخليج العربي . وعلى هامش الاجتماع ، وقع البلدان أربع اتفاقيات ، اشتملت الأولى منها على برنامج تعاون بين وزارة التجارة والصناعية السعودية ، والمصلحة العامة لمراقبة الجودة والفحص والحجر الصحي في الصين . أما الاتفاقية الثانية فتعلقت بمذكرة تفاهم بين مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في السعودية وإدارة الفضاء الوطنية الصينية للتعاون في علوم وتقنيات الفضاء . وتضمنت الاتفاقية الثالثة مذكرة تفاهم بشأن مساهمة الصندوق السعودي للتنمية في مشروع إنشاء المقر الجديد لجامعة ليوليانغ بمحافظة شنسي الصينية ، فيما اشتملت الاتفاقية الرابعة على التعاون في تنمية الاستثمار بين الهيئة العامة للاستثمار في السعودية وهيئة تنمية الاستثمار التابعة لوزارة التجارة الصينية .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - السعودية والصين توقعان أربع اتفاقيات في عدد من المجالات المشتركة بين البلدين  العرب اليوم - السعودية والصين توقعان أربع اتفاقيات في عدد من المجالات المشتركة بين البلدين



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab