بن بادة  انضمام الجزائر لمنظمة التجارة العالمية في مراحله الأخيرة
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

بن بادة : انضمام الجزائر لمنظمة التجارة العالمية في مراحله الأخيرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بن بادة : انضمام الجزائر لمنظمة التجارة العالمية في مراحله الأخيرة

الجزائرـ أ.ش.أ

أعلن وزير التجارة، مصطفى بن بادة، عقد الجولة الـ12 للمفاوضات المتعددة الأطراف حول انضمام الجزائر إلى المنظمة العالمية للتجارة في 31 مارس الجاري بجنيف. وأوضح بن بادة أن هذه الجولة ستخصص لمناقشة الصيغة الجديدة لتقرير مجموعة العمل المكلف بانضمام الجزائر إلى هذه المنظمة العالمية، مذكرا بأن التقرير الأخير قدم في 6 فبراير الفارط. كما سيتم مناقشة “رد الجزائر على الاسئلة الإضافية لأعضاء مجموعة العمل والمخطط الجديد للإصلاحات التشريعية الذي قدمته الجزائر مؤخرا”. وقال المتحدث: “نأمل في أن تفضي هذه الجولة إلى انضمام الجزائر إلى المنظمة العالمية للتجارة وأن تكون هذه السنة مثمرة فيما يخص هذا المسار”، مشيرا إلى أن الجزائر تلقت منذ انعقاد الدورة الـ11 السنة الماضية بجنيف 170 سؤال جديد أو طلب توضيح مذكرا بأن الجولة الـ10 للمفاوضات جرت سنة 2008. وقدم الطرف الجزائري خلال الجولة الـ11 لاجتماع مجموعة العمل المكلفة بانضمام الجزائر إلى المنظمة العالمية للتجارة 12 وثيقة خاصة “بالعروض المراجعة المتعلقة بالسلع والخدمات ومخطط العمل التشريعي المراجع واقتراحات تعديل وتكملة وتحيين مشروع تقرير مجموعة العمل. وقد تحصلت الجزائر خلال هذه الجولة على دعم العديد من الدول منها المجموعة الآسيوية الممثلة في الصين ودول أمريكا اللاتينية. وأضاف بن بادة أن الجزائر “تنتظر الكثير من شركائها التجاريين الرئيسيين لا سيما الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي وكذا شركائها من مجموعة العمل”. وفي نهاية 2013 ردت الجزائر على 1933 سؤال يتعلق بمعلومات حول قانون التجارة والتنظيمات المعمول بها إضافة إلى توضيحات فيما يخص نظام التجارة الخارجية الجزائرية عموما. وأشار الوزير إلى أن الجولة الجديدة ستكون متبوعة ما بين 1 و 3 أفريل القادم بسلسلة من اللقاءات الثنائية مع حوالي 10 دول أعضاء في منظمة التجارة العالمية التي باشرت معها الجزائر مفاوضات منذ سنتين”. وستجري هذه المفاوضات مع كندا وأندونيسيا وماليزيا وأستراليا وزيلاندا الجديدة وتركيا وكوريا الجنوبية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن بادة  انضمام الجزائر لمنظمة التجارة العالمية في مراحله الأخيرة بن بادة  انضمام الجزائر لمنظمة التجارة العالمية في مراحله الأخيرة



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab