برلمانيون كويتيون يزورون مركز مراقبة متكاملاً لشبكة مترو إنفاق طوكيو
آخر تحديث GMT22:03:16
 العرب اليوم -

برلمانيون كويتيون يزورون مركز مراقبة متكاملاً لشبكة مترو إنفاق طوكيو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - برلمانيون كويتيون يزورون مركز مراقبة متكاملاً لشبكة مترو إنفاق طوكيو

طوكيو ـ كونا

زار وفد لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية بقيادة النائب الدكتور خليل عبدالله هنا اليوم مركز مراقبة متكاملا لشبكة مترو انفاق طوكيو واطلع على نظم الادارة والرقابة والتدابير المضادة للكوارث. وشرح النائب الدكتور خليل عبدالله الوضع المروري في دولة الكويت خلال اجتماعه مع مدراء شركة مترو طوكيو معربا عن رغبة دولة الكويت في الاطلاع على التكنولوجيا المتطورة والفريدة من نوعها التي تستخدمها اليابان لعمليات المترو والتي يمكن ان تساهم في تخفيف الازدحام وتسهيل حركة المرور. وطرح النائب الدكتور عبدالله وغيره من اعضاء الوفد مجموعة من الاسئلة على الجانب الياباني بما في ذلك اسئلة تتعلق بسلامة اداء شبكة مترو الانفاق ونظام التشغيل والربحية والتدابير المتخذة في حالات الطوارئ والزلازل. وبدوره اوضح الجانب الياباني للوفد ان تاريخ مترو الانفاق بدأ في العاصمة اليابانية عام 1927 حيث استفادت شبكة مترو انفاق طوكيو من الخبرة في بناء مترو الانفاق وكيفية ادارتها وصيانتها منذ ذلك الحين. ولفت الى ان الشركة باعتبارها احد اكبر مشغلي مترو الانفاق في قارة آسيا تدير حاليا تسعة خطوط مترو انفاق تغطي مساحة 1ر195 كيلومتر من الطرقات وسط طوكيو لتقل اكثر من 4ر6 مليون راكب يوميا وتحقق عائدات تذاكر يوميا بحوالي ثمانية ملايين دولار. وبالنسبة لتدابير الوقاية من الكوارث اوضح مدراء الشركة للوفد ان الشركة قامت بتركيب مجموعة واسعة من معدات الوقاية من الكوارث في محطات المترو استعدادا لحالات الطوارئ مثل الحرائق والزلازل. وقال مدير الشؤون الدولية ناوتو كيمورا ان الشركة قامت بتركيب نظام انذار مبكر للزلازل لافتا الى ان القطارات توقفت عن العمل تلقائيا مباشرة بعد وقوع الزلزال الهائل في شهر مارس عام 2011 شمال شرق اليابان. وحول تخطيط دولة الكويت بناء نظام مترو لمعالجة مسألة تزايد الازدحام وخلق بيئة افضل للنمو في الاسواق التجارية والصناعية والسكنية اعرب كيمورا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت عن امله في توثيق التعاون وتبادل الخبرات مع دولة الكويت في هذا المجال بعد ان لمس العزيمة القوية من خلال المناقشات التي تمت بين الجانبين لإنشاء نظام مرور جديد كجزء من جهود اعادة تطوير البلاد. وكان النائب الدكتور خليل عبدالله قال ل(كونا) يوم امس ان الوفد الكويتي حريص على تحقيق نتائج عملية من خلال الزيارة الحالية من شأنها ان تعود بالفائدة على كلا البلدين. واوضح ان الوفد الذي يضم النواب عدنان عبدالصمد وفيصل الدويسان وماجد المطيري زار عددا من المرافق من بينها مستشفى معهد مرض السرطان وحضر جلسة برلمانية وعقد محادثات مع وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا يوم امس للتعرف على الخبرات اليابانية وتبادل المعلومات واستكشاف سبل التعاون المشترك لتنفيذ مشاريع مشتركة بين البلدين. وتأتي هذه الزيارة بعد قيام اعضاء يابانيين في لجنة الصداقة البرلمانية بزيارة للكويت الشهر الماضي اكد خلالها الجانبان ان البلدين سيعززان علاقاتهما الثنائية الودية التي يتمتعان بها منذ أكثر من 50 عاما.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برلمانيون كويتيون يزورون مركز مراقبة متكاملاً لشبكة مترو إنفاق طوكيو برلمانيون كويتيون يزورون مركز مراقبة متكاملاً لشبكة مترو إنفاق طوكيو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab