فاكهة اسرائيليَّة في أسواق السعوديَّة تستنفر الأجهزة المختصَّة
آخر تحديث GMT21:14:32
 العرب اليوم -

فاكهة اسرائيليَّة في أسواق السعوديَّة تستنفر الأجهزة المختصَّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فاكهة اسرائيليَّة في أسواق السعوديَّة تستنفر الأجهزة المختصَّة

الرياض - العرب اليوم

استنفرت بلدية محافظة "القريات" السعودية فريق عمل خاصاً لضبط "فاكهة إسرائيلية" تباع في أسواق الخضار، حيث فاجأ مفتشو هيئة صحة البيئة ببلدية القريات، أسواق الخضار بعد انتهاء فترة الدوام الرسمي، بجولة تفتيشية مفاجئة على الاسواق بعد ورود رسائل بوجود فاكهة إسرائيلية تباع في السوق، وضبطت كميات من أحد أنواع الفواكه الإسرائيلية وتمت مصادرة 140 كيلوغراما من فاكهة "الكاكا" او (الخرما) من إنتاج إسرائيلي. وأوضح رئيس قسم صحة البيئة ببلدية القريات عبدالعزيز المساعد لصحيفة "الوطن" السعودية ، أن البلدية ممثلة بقسم صحة البيئة، استنفرت كامل جهودها بالرقابة على باقي المحلات وتفتيشها والتأكد من خلو السوق من هذه الفاكهة، مبيناً أنه بعد العثور على فاكهة "الكاكا" الإسرائيلية، قامت البلدية بإبلاغ الجهات المعنية وهي وزارة التجارة وهيئة الدواء والغذاء عن هذه الفاكهة، وعلى الفور حضرت واطلعت على الفاكهة، حيث تأكدوا بأنه غير مسموح لها بالدخول للأراضي السعودية وأنها لم تخضع للفحص أو حصولها على الموافقة بالدخول. وأضاف المساعد أنه تم إشعار المحلات وإنذارها بعدم التعامل مع الجوالة من خارج السعودية والذين لا يعرف مصدر بضاعتهم، مبيناً أن البلدية قامت بدورها بمصادرة الكميات الموجودة وإشعار الجهات ذات العلاقة لعمل ما يلزم تجاه ذلك حسب تخصصهم وصلاحياتهم. ومن جانبه، أكد رئيس بلدية القريات علي قايض الشمري، أن البلدية "لا تعلم كيف تمت عملية دخول الفاكهة الإسرائيلية إلى السعودية، خاصة وأن عليها (استكر)  دمغة التصدير التي تبين دولة المنشأ وهي العدو الإسرائيلي"، مبيناً أنهم لم يبلغوا ولم يتم ضبط عينات مماثلة قبل هذه الكمية من قبل. وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية نقلا عن مصادر خاصة، أن" توزيع الكميات قد تم عن طريق باعة متجولين يقومون بالمرور على أصحاب محلات الخضار لتوزيع الفاكهة المشبوهة". من جانبه، أكد مصدر مسؤول بفرع وزارة التجارة والصناعة بالقريات للصحيفة ذاتها، صحة الخبر، مبيناً أنه تم سحب الكميات المضبوطة من الفاكهة الإسرائيلية، بالتعاون مع بلدية القريات، مشيراً إلى أن اللاصق الموضوع على الفاكهة كان واحدا أو اثنين، وربما وضع قبل دخولها إلى السعودية لسبب أو لآخر. وأضاف المصدر أن المكاتبات لا تزال جارية مع الجهات المسؤولة لمعرفة كيفية مرور الكمية وصلاحيتها وطريقة فسحها، وهل كانت في مجملها كمية واحدة عند الدخول أم متفرقة..

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاكهة اسرائيليَّة في أسواق السعوديَّة تستنفر الأجهزة المختصَّة فاكهة اسرائيليَّة في أسواق السعوديَّة تستنفر الأجهزة المختصَّة



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab