العرب اليوم - بحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين الإمارات وأستراليا

بحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين الإمارات وأستراليا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين الإمارات وأستراليا

أبوظبي ـ وام

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، خلال لقائه بابلو كانج سفير أستراليا لدى الإمارات، في ديوان عام الوزارة بدبي، على أهمية العلاقات الاقتصادية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة بأستراليا. وأشار الوزير إلى أن العلاقات الاقتصادية الثنائية تشهد تطوراً كبيراً، مشيداً بالجهود المشتركة نحو توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والاستثمارية. وناقش الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والصناعية والسياحية والمشاريع الحيوية الكفيلة بتعزيز عجلة التنمية الاقتصادية لدى البلدين الصديقين، وأشاد المنصوري بالتطور السياحي والاقتصادي في أستراليا والذي مثل عاملاً أساسياً في جذب الاستثمارات الإماراتية، كما جعلها الوجهة المثالية للكثير من السياح، ونوه معاليه إلى أن اقتصاد كلا البلدين يتميز بالانفتاح والمرونة، مما جعلهما من الاقتصادات الجاذبة للاستثمارات الخارجية، ودعا للعمل على الاستفادة من الفرص المتاحة لدى كلتا الدولتين لتشجيع الاستثمارات المتبادلة والمشاريع المشتركة بينهما. وأكد المنصوري حرص الوزارة على تعزيز سبل التعاون البناء مع كافة شركاء الدولة بما ينعكس إيجاباً على تطوير قطاع الاقتصاد وتمكين دولة الإمارات من تبوء المكانة التي تليق بها على المستوى الدولي، وأضاف أن الإمارات بما تمتلكه من بنية تحتية وتشريعات وقوانين تمثل بيئة جاذبة للمستثمرين، وأشار إلى أهمية اللقاءات مع وفود الدول الصديقة لما تمثله من فرصة لمناقشة آفاق الاستثمار في الدولة بمختلف المجالات، إضافة إلى ما تشكله هذه الزيارات من نافذة للاطلاع على الفرص الاستثمارية الخارجية التي يمكن للشركات الإماراتية الاستفادة منها. وفيما يتصل بالعلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وأستراليا فقد أشاد الطرفان بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين، حيث تعتبر الإمارات أحد أهم شركاء أستراليا الاقتصاديين في المنطقة، وشهدت حركة التبادل التجاري نمواً كبيراً خلال الأعوام القليلة الماضية لتصل إلى 6 مليارات دولار سنوياً، في حين بلغ حجم الاستثمارات الأسترالية في الإمارات 1.6 مليار دولار في العام 2012. وأكد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون خاصة مع وجود العديد من الفرص لتطوير العلاقات في مجالات الصناعة والمنتجات الغذائية والزراعية. أشاد الوفد الزائر بأهمية الشراكة الاقتصادية التي تجمع بلادهم بالإمارات، داعياً إلى تعزيزها وتفعيلها بما يلائم المكانة الاقتصادية والتجارية التي يتمتع بها البلدين. كما نقل الوفد الزائر إلى الوزير دعوة رسمية من آندور روبي وزير التجارة والاستثمار الاسترالي، والذي سيزور البلاد لحضور معرض أستراليا للترويج اللامحدود، والذي سينعقد في منصف أبريل المقبل في كل من دبي وأبوظبي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - بحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين الإمارات وأستراليا  العرب اليوم - بحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين الإمارات وأستراليا



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab