أبوظبي تستضيف قمة الرؤساء التنفيذين حول القوى العاملة نيسان القادم
آخر تحديث GMT02:52:42
 العرب اليوم -

أبوظبي تستضيف قمة الرؤساء التنفيذين حول القوى العاملة نيسان القادم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبوظبي تستضيف قمة الرؤساء التنفيذين حول القوى العاملة نيسان القادم

أبوظبي - العرب اليوم

تنطلق "قمة الرؤساء التنفيذين حول القوى العاملة" في "إمارة أبوظبي" الأحد في السادس من نيسان (إبريل) القادم، في فندق "سانت ريجيس" بجزيرة السعديات في أبوظبي، بحضور كبار قادة قطاع الطيران والطيران التجاري والدفاع والفضاء، لمناقشة إحدى أكثر التحديات إلحاحاً التي تواجه مستقبل هذه القطاعات، والتي تتمثل في القوى العاملة. وبحسب بيان صحفي اطلع عليه "الاقتصادي الإمارات"، قال الرئيس التنفيذي لشركة "الياه سات"، مسعود شريف محمود: "تواجه قطاعات الطيران منافسة من قبل قطاعات الصناعات الأخرى في جذب خريجي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وهو تحدٍ لم يعد ينحصر لدى إدارات الموارد البشرية فحسب، بل أصبح مسألة تجذب تركيز كبار المديرين التنفيذيين". وبناءً على ذلك، يناقش المديرون التنفيذيون المجتمعون في "قمة الرؤساء التنفيذين حول القوى العاملة"، كيفية وضع استراتيجيات من شأنها المساعدة  في بناء قاعدة متينة للقوى العاملة قائمة على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مع تقديم تدريب جيد على هذه المواد. هذا وتركز النقاشات التي يمكن حضورها فقط بناء على دعوة خاصة، على دراسة كيفية توقع النقص في الكفاءات على مستوى العالم، فضلاً عن تطوير استراتيجية منسقة للاستجابة إلى القضايا المتعلقة بنقص  الكفاءات في الأسواق الناشئة والتي تشهد نمواً مستمراً. وأشار مسعود، إلى أنّ هناك عدة أسباب لهذا التحدي، على رأسها الموازنة بين شيخوخة القوى العاملة الحالية والتي تقبل على سن التقاعد، وتطوير الجيل القادم من العاملين ذوي المهارات، ولمواجهة هذا التحدي، يتوجب إيجاد علاقات تعاون جديدة مع المؤسسات التعليمية والتدريبية ودعم المهنيين في قطاع التعليم على تطوير مناهج دراسية علمية. من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط "ميبا"، علي أحمد النقبي، إنّ  الطلب على القوى العاملة في مختلف القطاعات الصناعية في منطقة الشرق الأوسط يشهد نمواً، والكفاءات الحالية غير قادرة على تلبية احتياجات السوق، وهذه المسألة تتطلب إيجاد حلول سريعة. وقال النقبي: "إنّ جذب القوى العاملة أمراً سهلاً، ولكن التحدي يكمن في جذب القوى العاملة التي تمتلك الكفاءة والخبرة، وستكون هذه إحدى نقاط النقاش الملحة ضمن قمة الرؤساء التنفيذين حول القوى العاملة". وتستضيف وحدة "مبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية"، هذه القمة وتنظمها مجموعة "ستريم لاين" للتسويق، ويتوقع أن تستقطب القمة حوالي 1,000 من كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع صناعة الطيران من جميع أنحاء العالم. وتشهد القمة مبادرة خاصة، الغرض منها إلهام الجيل القادم من قادة القطاع وذلك من خلال إطلاق مبادرة "السفراء الدوليين لصناعة الطيران"، والمصممة لدعم مدرسي مواد العلوم التقنية والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات،  وهي تهدف إلى إلهام الطلاب وتوفير معلومات كافية لأولياء الأمور من أجل اتخاذ قرارات تعليمية صائبة  بخصوص أبنائهم. يشار إلى أنّ القمة الأولى في 2012 جذبت أكثر من 900 من كبار المسؤولين التنفيذيين من أكثر من 52 دولة، وستستقطب القمة الثانية في 2014 أيضاً ممثلين من الأسواق الناشئة مثل روسيا، والهند، والصين، وأوروبا الشرقية، وأميركا الجنوبية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تستضيف قمة الرؤساء التنفيذين حول القوى العاملة نيسان القادم أبوظبي تستضيف قمة الرؤساء التنفيذين حول القوى العاملة نيسان القادم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab