أشغال البحرين تطلع وفداً عمانياً على تجربتها في الموارد البشرية
آخر تحديث GMT23:50:51
 العرب اليوم -

"أشغال البحرين" تطلع وفداً عمانياً على تجربتها في الموارد البشرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أشغال البحرين" تطلع وفداً عمانياً على تجربتها في الموارد البشرية

المنامة ـ بنا

قام وفد من وزارة الخدمة المدنية في سلطنة عُمان الشقيقة برئاسة المدير العام المساعد للمعلومات والإحصاء السيد نعمان المنذري بزيارة إلى وزارة الأشغال ضمن سلسلة زياراته التي ينظمها ديوان الخدمة المدنية البحريني لبعض الجهات الحكومية للاطلاع على تجربة مملكة البحرين في مجال الخدمة المدنية والموارد البشرية بغرض تبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين في إطار العمل الخليجي المشترك. وقد كان في استقبال الوفد المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط وكيل الوزارة المساعد للخدمات الفنية والسيد محمود أحمد عبدالرحيم مدير إدارة الموارد البشرية وعدد من مسؤولي إدارة الموارد البشرية بوزارة الأشغال. كما حضر اللقاء من ديوان الخدمة المدنية كل من السيدة عائشة أكبري رئيس قسم التغيير والاتصال، والسيد خالد البلوشي رئيس قسم الإعلام، والسيد عمر عبدالكريم إخصائي إعلام. وفي بداية اللقاء، رحب الوكيل المساعد للخدمات الفنية بالوفد العماني، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني مملكة البحرين، كما أكد على أهمية الزيارات التي تتم بين الأشقاء في دول الخليج العربي لتحقيق الاستفادة القصوى من التجارب المختلفة، وهو ما سيؤدي حتماً إلى رفع الكفاءة والارتقاء بمستوى الخدمات التي يتم تقديمها للموظفين تعليماً وتدريباً وتأهيلاً لمواكبة التغييرات السريعة والتطورات المتلاحقة في مجال الموارد البشرية بدول مجلس التعاون. كما قدم المهندس أحمد الخياط نبذه تعريفية عن وزارة الأشغال مبيناً بأن الوزارة هي الجهة التي يقع على عاتقها توفير أهم خدمات البنية التحتية للمواطنين والمقيمين بأعلى معايير الجودة المطلوبة باعتبارها مسئولة عن قطاعات حيوية وهامة تتمثل في قطاع الطرق والصرف الصحي والمباني والخدمات الفنية، كما قدم شرحا مختصرا عن الهيكل التنظيمي للوزارة. بعدها قدم مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الأشغال السيد محمود عبد الرحيم عرضاً شاملاً حول إدارة الموارد البشرية في الوزارة وعملها وهيكلها التنظيمي والمهام التي تقوم بها والمسئوليات التي تقع على عاتقها، وذلك ضمن إطار متكامل لإدارة المواهب مشيراً إلى أنها العملية المنهجية التي يتم من خلالها تحديد وتطوير وتحفيز الأفراد الذين يشكلون قيمة حقيقية للمؤسسة. وتطرق العرض إلى مكونات إدارة المواهب والتي تتضمن تخطيط القوى العاملة، التوظيف، الإدماج، إدارة الأداء، التدريب والتطوير، إدارة التعاقب الوظيفي، تحفيز الموظفين وإدارة الجدارات، كما تخلل العرض تقديم نماذج واحصائيات توضيحية، وطرح تجربة الوزارة في تطبيق المجلس الشهري الذي تعقده إدارة الموارد البشرية، والذي يتم من خلاله دعوة جميع الموظفين بالوزارة لعرض ملاحظاتهم والشكاوى المقدمة من قبلهم بغرض تحسين التواصل مع المسؤولين ومحاولة حل مشكلاتهم والوصول إلى الرضا الوظيفي المنشود. وفي ختام اللقاء اشاد الوفد العماني بما أطلعوا عليه خلال العرض، معبرين عن إعجابهم بتجربة وزارة الأشغال ، كما وجهوا الشكر للوكيل المساعد للخدمات الفنية ومدير إدارة الموارد البشرية ومسئولي الوزارة على حسن الاستقبال.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشغال البحرين تطلع وفداً عمانياً على تجربتها في الموارد البشرية أشغال البحرين تطلع وفداً عمانياً على تجربتها في الموارد البشرية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab