العرب اليوم - وزير الصناعة يتابع تحضيرات القمة السودانيّة الأردنيّة

وزير الصناعة يتابع تحضيرات القمة السودانيّة الأردنيّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الصناعة يتابع تحضيرات القمة السودانيّة الأردنيّة

الخرطوم ـ عبد القيوم عاشميق

ترأس وزير الصناعة السوداني السميح الصديق، الأربعاء، إجتماع اللجنة التحضيرية لاجتماعات اللجنة العليا السودانية الأردنية المشتركة، في دورتها السادسة، والتي ستنعقد في العاصمة الأردنية عمان، من 30 آذار/مارس الجاري، وحتى 2 نيسان/أبريل المقبل. ويشارك في اجتماعات اللجنة المشتركة وزراء التجارة عثمان عمر، والتعليم العالي والبحث العلمي سمية أبو كشوة، والرعاية والضمان الاجتماعي مشاعرالدولب، و العمل إشراقة سيد محمود، والثقافة الطيب حسن بدوي، والزراعة. وأكّد وزير الصناعة، في تصريح إلى "العرب اليوم"، أهمية الاجتماعات، موضحًا أنها فرصة لدفع العلاقات، وتمتينها، في عدد من المجالات. وأشار إلى أنَّ الاجتماع استعرض تقرير التحضيرات، الذي قدمه وكيل وزارة الصناعة بلال يوسف، وأوضح فيه أنّ الجهات المشاركة في إجتماعات اللجنة، تبلغ 38 من الوزرات والهيئات والوحدات ذات الصلة، والتي تم تقسيمها إلى 3 قطاعات، هي القطاع السياسي والاقتصادي والثقافي الاجتماعي. وبيّن أنّ "أهم مجالات التعاون تشمل إنشاء مركز الصادرات السودانية في العقبة، وتصدير الفاكهة واللحوم، وتفعيل الاتفاقات الثنائية، ومنطقة التجارة الحرة، والتعاون في المجال الصحي"، مشيرًا إلى أنه "تم الاتفاق على إقامة معرض دائم للمنتجات السودانية في العاصمة الأردنية عمان".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - وزير الصناعة يتابع تحضيرات القمة السودانيّة الأردنيّة  العرب اليوم - وزير الصناعة يتابع تحضيرات القمة السودانيّة الأردنيّة



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab