العرب اليوم - وزير البترول المصري يشارك في اجتماع ثلاثي مع نظرائه الأردني والعراقي

وزير البترول المصري يشارك في اجتماع ثلاثي مع نظرائه الأردني والعراقي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير البترول المصري يشارك في اجتماع ثلاثي مع نظرائه الأردني والعراقي

القاهرة ـ أ.ش.أ

صرح المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية بأنه سيشارك غدا بالعاصمة الأردنية عمان في الاجتماع الثلاثي الذي يضم الدكتور محمد موسى وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني والمهندس عبدالكريم اللعيبي وزير النفط العراقي والذي دعا إليه رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور خلال اجتماعات اللجنة العليا المصرية الاردنية التي عقدت بالقاهرة الشهر الماضي. وأوضح الوزير - في تصريح له اليوم - أن الاجتماع الثلاثي يهدف الى تعميق التعاون المشترك بين الدول الثلاث ووضع البرامج والخطط للمشروعات المستقبلية في مجال البترول والغاز والتي تحقق المصالح المشتركة وتعود بالنفع على الدول الثلاث. وأشار إلى أن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الزيارة تتضمن إمكانية الاستفادة من مشروع خط نقل الزيت الخام العراقي الذي سيتم انشاؤه عبر الأردن إلى موانىء التصدير بمدينة العقبة على البحر الأحمر. وأضاف إنه سيتم كذلك بحث إمكانية الاستفادة من خط نقل الغاز الطبيعي العراقي عبر الاردن وربطه مع خط الغاز العربي المملوك لشركة فجر الأردنية المصرية والاستفادة من فائض الغاز وإعادة تصديره إلى مصر. ولفت إلى أنه سيتم بحث تعظيم دور شركات المشروعات والتصميمات والصيانة التابعة لقطاع البترول المصري للمشاركة في المشروعات بدولة العراق ويشمل ذلك أيضا مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل. تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يتوجه المهندس شريف اسماعيل إلى العاصمة الأردنية عمان اليوم على رأس وفد يضم المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس" والمهندس كارم محمود رئيس شركة "جاسكو" والمهندس فؤاد رشاد شركة فجر الاردنية المصرية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - وزير البترول المصري يشارك في اجتماع ثلاثي مع نظرائه الأردني والعراقي  العرب اليوم - وزير البترول المصري يشارك في اجتماع ثلاثي مع نظرائه الأردني والعراقي



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتألق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ الخفية في العالم

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم - منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab