العرب اليوم - إتفاقية مالية بخصوص توسيع قناة بنما
حماس تنفي ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول تعرض الحركة لضغوط من أجل الاعتراف باسرائيل وتؤكد انها ادعاءات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة الشرطة البريطانية ترفض التعليق على هوية منفذ هجوم البرلمان في الوقت الراهن السعودية تعلن سلامة مواطنيها في لندن من هجوم البرلمان البريطاني مساعد قائد الشرطة البريطانية يؤكد العمل ضد الانقسام في المجتمع والتعاون مع المسلمين البريطانيين لمواجهة التطرف وتفهم المخاوف من اليمين المتطرف الإعلان عن إصابة 3 من الشرطة و40 مدنيًا بينهم في حالة حرجة في هجوم البرلمان البريطاني ارتفاع عدد قتلى هجوم البرلمان البريطاني إلى 5 القاسمي يؤكد أن الموضوع لايتعلق بجبهة التحرير وإنما كان تعبيرًا عن تأثير الثقافة على الانسان المتسلط لدرجة أن يتغير طبعه حاكم الشارقة يؤكد انه يعرف تاريخ الجزائر جيدًا والثورة الجزائرية كانت السبب في الإطاحة بالحكومات الفرنسية المتتالية حاكم الشارقة يؤكد أن الأشقاء في الجزائر لهم كل الود والاحترام وحديثه في معرض لندن فٌهم خطأ بسبب الاختصار بودولسكي يمنح ألمانيا انتصارًا بهدف نظيف يكسر العقدة الإنجليزية في مباراته الأخيرة
أخر الأخبار

إتفاقية مالية بخصوص توسيع قناة "بنما"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إتفاقية مالية بخصوص توسيع قناة "بنما"

مدريد - أ.ش.أ

وقع الكونسورتيوم الدولي المسؤول عن إجراء التوسعات فى قناة / بنما / الذى يقوم بها الشركة الأسبانية / سأسير / اتفاقية مالية بشأن إجراء التوسعات اللازمة للقناة الواقعة فى أمريكا اللاتينية . وسوف يتحمل الكونسورتيوم مبلغا قدره 100 مليون دولار أى حوالى 73 مليون يورو للاحتياجات السريعة .. وكان العمل قد استؤنف فى الأسبوع الماضى بعد توقف دام أسبوعين. وقناة / بنما / هى ممر مائى يعبر برزخ بنما ويصل ما بين المحيط الأطلسى والمحيط الهادئ . وقد تم شقها عام 1914 وهى تعمل على تقصير المسافة بين مدينتى نيويورك وسان فرانسيسكو إلى أقل من 8370 كم . وقد قامت الولايات المتحدة الأمريكية ببناء قناة بنما بتكلفة بلغت 380 مليون دولار ، وتمتد القناة مسافة 82 كم بدءا من خليج ليمون على المحيط الأطلسى إلى خليج بنما على المحيط الهادى ، ويرتفع قاعها أكثر من 25 م عن مستوى سطح البحر ، وتبلغ مساحة القناة 1432 كم2 وتتكون من 3 مراس تتطلب تغيير مستويات المياه فى أهوسة تعمل على رفع السفن وخفضها من مستوى الى آخر ويمر فى قناة بنما 14 ألف سفينة سنويا وتجرى الآن عمليات توسعة للقناة لمرور سفن الشحن العملاقة الحديثة وسوف يتم الانتهاء من التوسعة فى ديسمبر عام 2015 .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - إتفاقية مالية بخصوص توسيع قناة بنما  العرب اليوم - إتفاقية مالية بخصوص توسيع قناة بنما



 العرب اليوم -

قرَّرت الدخول لعالم التمثيل لأول مرَّة من التلفزيون

ريهانا تتخفى من الصحافيين بمعطف مُموِّه أخضر

نيويورك ـ مادلين سعادة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab