العرب اليوم - وزير خارجية مالطا يؤكد قوة العلاقات الإقتصادية مع ليبيا

وزير خارجية مالطا يؤكد قوة العلاقات الإقتصادية مع ليبيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير خارجية مالطا يؤكد قوة العلاقات الإقتصادية مع ليبيا

مالطا ـ أ ش أ

أكد وزير خارجية مالطا جورج فيلا على قوة العلاقات الاقتصادية مع ليبيا مشددًا على جاهزية بلاده لدعم ليبيا في مجالات الأمن لتصل إلى الاستقرار. وقال فيلا - في كلمة له خلال اختتام مؤتمر "الأعمال في ليبيا" الذي نظمته بمالطا غرفة التجارة المالطية – الليبية ، بدعم من شركات خاصة، وحضره وفد رسمي ضم وكيل وزارة الخارجية الليبية عبد الرزاق القريدي ، والذي عقد في مالطا، ونقلتها المواقع الاخبارية الليبية اليوم السبت - أن اتفاقية الازدواج الضريبي السارية بين البلدين تسهل الاستثمار المتبادل بشكل كبير، كاشفا عن حجم التبادل التجاري بين البلدين والذي ارتفع عام 2013؛ حيث زادت الصادرات المالطية إلى ليبيا بنسبة 19% لتصل إلى 238 مليونا في الوقت الذي زادت فيه الواردات من ليبيا بنسبة 10.7% لتصل إلى 113 مليون دولار. وأضاف أن الشركات المالطية تواصل العمل عبر مكتب تمثيلي في طرابلس يعمل على تسهيل العلاقات التجارية .. مضيفا أن عدد الليبيين الذين زاروا مالطا في 2013 وصل 34 ألفا و621 زائرا، وهو رقم مهم يمثل ضِعف الرقم المسجل في 2012. وأثنى فيلا على جهود الحكومة الليبية لتطوير مجتمع ديمقراطي وسوق اقتصادية حرة، مشددا على دعم مالطا لليبيا على المستوى الثنائي وفي المحافل الإقليمية. ونبه الوزير المالطي على دعم "بلاده" الكامل لمبادرات الاتحاد الأوروبي لدعم ليبيا حيث تشارك في برنامج الاتحاد الأوروبي لحماية الحدود في ليبيا .. مؤكدا جاهزية مالطا لدعم ليبيا في مجالات محاربة الجريمة الاقتصادية والهجرة وفي التحقيق الفني في قضايا المخدرات. وشدد على أن للجميع مصلحة واضحة في أن تصبح ليبيا بلدا مستقرا ومزدهرا، مقرا بأن ذلك مسار طويل ويأخذ وقتا. وأعرب فيلا عن قلقه من أي فشل .. مضيفا "بوصفنا أحد الجيران المباشرين لليبيا نشعر بالقلق العميق؛ سواء تعلق الأمر بجعل بلدنا أقل جذبا للاستثمارات الدولية، أو بزيادة عدد اللاجئين الذين يصلون إلى شواطئنا".  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - وزير خارجية مالطا يؤكد قوة العلاقات الإقتصادية مع ليبيا  العرب اليوم - وزير خارجية مالطا يؤكد قوة العلاقات الإقتصادية مع ليبيا



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab