وفد الإمارات المرافق لوزيرالاقتصاد يبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ماليزيا
آخر تحديث GMT22:25:13
 العرب اليوم -

وفد الإمارات المرافق لوزيرالاقتصاد يبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ماليزيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وفد الإمارات المرافق لوزيرالاقتصاد يبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ماليزيا

كوالالمبور ـ وام

بحث الوفد المرافق لمعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد مع رجال الاعمال الماليزيين اليوم في كوالامبور سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية وترسيخ التعاون المشترك وسبل زيادة الاستثمارات بين البلدين. جاء ذلك خلال افتتاح "اجتماع المائدة المستديرة بين الامارات-ماليزيا 2014" والذي حضره سعادة عبدالله محمد احمد ال صالح وكيل الاقتصاد لقطاع التجارة الخارجية وسعادة عبيد سعيد الظاهري نائب الرئيس الأول للشؤون المؤسسية بشركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة " بروج للبتروكيماويات " ومحمد ناصر الزعابي مدير إدارة الترويج التجاري بوزارة الاقتصاد –قطاع التجارة الخارجي. واوضح سعادة عبدالله ال صالح ان رؤية واستراتيجية دولة الامارات في القطاعات الاقتصادية لها عدة محاور اساسية حول التنمية المستدامة منها ضمان نمو اقتصادي مستمر بمعدل 5-6 في المائة ورفاهية المستوى المعيشي للمواطنين والمقيمين في الدولة بجانب التركيز على قطاعات هامة في جذب الاستثمار خاصة في قطاع الطاقة المتجددة والخدمات المصرفية وقطاع العقارات والضيافة والخدمات الصحية والتعليمية . واضاف ان من اهم المحاور الاستيراتيجية الاهتمام بقطاع الصناعة وزيادة الناتج المحلي للدولة وقطاع المشاريع المتوسطة والصغيرة بالاضافة الى دعم مساهمة المواطنين في الانشطة الاقتصادية في الدولة لممارستهم للاعمال التجارية. واوضح ان من المعالم الاساسية والهامة لهذه الاستراتيجية في القطاع الاقتصادي تحديث وسن التشريعات الاقتصادية بما يتناسب مع أفضل الممارسات الدولية..داعيا رجال الاعمال الماليزي الاستفادة من موقع دولة الامارات الذي يعتبر مركزا للتوسع الاقليمي . وحث سعادته رجال الاعمال الماليزيين على الدخول في شراكات مع القطاع الخاص في دولة الامارات للقيام بالاعمال التجارية والاستثمارية سواء في دولة الامارات او ماليزيا او في الخارج. من جانبه ناقش الوفد المرافق من الشركات الوطنية والخاصة مع رجال الاعمال الماليزيين كيفية فتح شركات واستثمارات في شتى المجالات في سوق الامارات..كما ناقش الوفد الصعوبات التي يواجهها المستثمرون في سوق الامارات وتقديم الحلول والتسهيلات المناسبة لهم. من جهته اوضح محمد ناصر الزعابي أن المرحله الحالية تشهد نشاطا مكثفا لتعميق التعاون الاقتصادى بين الامارات وماليزيا والتركيز على جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية وزيادة الانتاج والتبادل التجاري بين البلدين.. واضاف أن دولة الامارات توفر فرصا استثمارية يمكن لاصحاب الاعمال والمستثمرين الاجانب الاستفادة منها بقطاعات استراتيجية كالطاقة المتجددة والخدمات الصحية والسياحة والصناعة .. مؤكدا حرص دولة الامارات على تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية سواء مع ماليزيا او مع الدول العالمية الاخرى بجانب التعاون مع القطاع الخاص بما يحقق المزيد من الاستثمارات الواسعة والجاذبة .. وفي ختام الاجتماع تم عرض فيلم قصير للترويج لملتقى الاستثمار السنوي 2014 المزمع عقده من 8 وحتى 10 ابريل القادم في مدينة دبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد الإمارات المرافق لوزيرالاقتصاد يبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ماليزيا وفد الإمارات المرافق لوزيرالاقتصاد يبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ماليزيا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab