العرب اليوم - الإمارات الأولى إقليمياً في حجم قطاع الصناعات البحرية

الإمارات الأولى إقليمياً في حجم قطاع الصناعات البحرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات الأولى إقليمياً في حجم قطاع الصناعات البحرية

أبوظبي - العرب اليوم

قال رئيس "الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية"، خميس جمعة بوعميم: "إنّ حجم قطاع الصناعات البحرية بالإمارات يبلغ في الوقت الراهن ما يقارب 9 مليارات درهم، لتكون بذلك الدولة الأولى على صعيد الإقليم ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في هذا القطاع". وأوضح إنّ الدولة تستحوذ على ما يقارب من 55% من حجم أعمال الصناعات البحرية بالخليج، بحسب صحيفة "البيان". وجاء حديث بوعميم خلال منتدى دبي العالمي للقيادات الملاحية والبحرية، الذي نظمته "الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية"، والذي تضمن استشرافاً لمستقبل صناعات القطاعات البحرية والملاحية في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا وإفريقيا. وأضاف بأنّ منطقة الخليج تعتبر أحد أسرع وأهم الأسواق نمواً في العالم، حيث تستحوذ على ما يقارب 63% من إجمالي المشاريع الاستثمارية الموجهة لقطاع الصناعات البحرية والملاحية، والتي تبلغ ما يقارب 300 مليار دولار. وأشار إلى أنّ بلدان الخليج الست تستحوذ على ما بين 170 إلى 190 مليار دولار من هذه الاستثمارات. وتابع بوعميم بالقول: "إنّ حجم الاستثمارات الموجهة لقطاع الصناعات البحرية والملاحية في الإمارات يبلغ 66.5 مليار دولار، خلال السنوات العشر القادمة، أو ما يقرب من 35% من إجمالي الاستثمارات الخليجية و22% من حجم الاستثمارات العالمية". وأضاف أنّ هذه النسبة مرشحة للارتفاع إلى 60% أي ما يعادل 114 مليار دولار، إذا ما توافر عدد من الشروط والمعايير. يذكر أنّ "الأحواض الجافة العالمية"، كانت قد وقّعت اتفاقية مع شركة "دريل وَن كابيتال" لبناء منصة حفر بحرية تُعد الأضخم في العالم، تحت اسم "دبي إكسبو 2020 إن.إس"، وتقدّر تكلفة المشروع بـ2.7 مليار درهم، أي ما يعادل 730 مليون دولار.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الإمارات الأولى إقليمياً في حجم قطاع الصناعات البحرية  العرب اليوم - الإمارات الأولى إقليمياً في حجم قطاع الصناعات البحرية



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab