العرب اليوم - انطلاق أولى دورات البرنامج التدريبي لغرفة التجارة الدولية

انطلاق أولى دورات البرنامج التدريبي لغرفة التجارة الدولية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق أولى دورات البرنامج التدريبي لغرفة التجارة الدولية

الدوحة - قنا

انطلقت بالدوحة أولى دورات المكتب الإقليمي لغرفة التجارة الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بغرفة تجارة وصناعة قطر، حيث تتمحور الدورة حول "إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية وتقييم اقتصاديات المشاريع الصغيرة والمتوسطة" وتستمر لثلاثة أيام بمقر الغرفة. وأكد المهندس علي عبداللطيف المسند عضو مجلس إدارة غرفة قطر وأمين الصندوق الفخري، في كلمة أدلى بها خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الغرفة اليوم بمناسبة إطلاق الدورة، أن دولة قطر حققت قفزات نوعية من خلال احتضان المقر الإقليمي لغرفة التجارة الدولية المتواجدة في 120 دولة، مطالبا المشاركين في الندوة الذين يمثلون القطاعين العام والخاص بالاستفادة من هذه المنظمة التي تتيح فرصا كبيرة لمساعدة الشركات على تحديات العولمة و تشجيعها على مزيد من الاستثمارات من خلال دراسات جدوى دقيقة تتماشى مع التطورات التي يشهدها الاقتصاد القطري و الساعي إلى التنوع بعيدا عن القطاع الهيدروكربوني. وأوضح أنه في إطار حرص الغرفة وسعيها لتعزيز قدرات ومهارات اتخاذ القرارات الاستثمارية لدى أعضائها، فإنها تعمل مع المكتب الإقليمي لغرفة التجارة الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمقر الغرفة لإقامة مثل هذه الدورات المتخصصة والتي تسهم بصورة قوية في تحقيق عملية التنمية الاقتصادية من جهة وفي تحقيق الاستخدام والتوزيع الأمثل للموارد المتاحة في ظل رؤية قطر نحو تنويع مصادر الدخل. ومن المقرر أن تتضمن الدورة شرح طرق إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية وتقييم المشاريع الاستثمارية والتعرف على اقتصاديات المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتقدير صلاحيات المشاريع باستخدام الأساليب العلمية والكمية الحديثة من خلال جلسات العصف الذهني وورش العمل، إلى جانب إتاحة التعرف على متغيرات بيئة الأعمال وطرق استكشاف فرص الاستثمار والتزود بالأسس العلمية والعملية الواجب اتباعها لدراسة الجدوى التسويقية والفنية والبيئية والاجتماعية والاقتصادية للمشاريع.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - انطلاق أولى دورات البرنامج التدريبي لغرفة التجارة الدولية  العرب اليوم - انطلاق أولى دورات البرنامج التدريبي لغرفة التجارة الدولية



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتألق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ الخفية في العالم

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم - منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab