العرب اليوم - افتتاح أول دورة لإعداد الجدوى الإقتصادية في غرفة قطر

افتتاح أول دورة لإعداد "الجدوى الإقتصادية" في غرفة قطر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح أول دورة لإعداد "الجدوى الإقتصادية" في غرفة قطر

الدوحة ـ قنا

أعلن المكتب الإقليمي لغرفة التجارة الدولية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا بغرفة تجارة وصناعة قطر (غرفة قطر)، عن افتتاح برنامج دوراته التدريبي بدورة حول إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية وتقييم اقتصاديات المشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة من 25-27 فبراير الجاري بمقر الغرفة. وذكر بيان صحفي لغرفة التجارة الدولية، السبت، أن غرفة قطر ستستقبل بمقرها المهتمين وراغبي المشاركة في الدورة، مبينا أهمية موضوع الدورة لما له من علاقة وثيقة بتحقيق عملية التنمية الاقتصادية من جهة وفي تحقيق الاستخدام والتوزيع الأمثل للموارد المتاحة. وقال إن الدورة ستتضمن شرح طرق إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية وتقييم المشاريع الاستثمارية والتعرف على اقتصاديات المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتقدير صلاحيات المشاريع باستخدام الاساليب العلمية والكمية الحديثة من خلال جلسات العصف الذهني وورش العمل. وأضاف أنها ستتيح للحضور التعرف على متغيرات بيئة الاعمال وطرق استكشاف فرص الاستثمار والتزود بالأسس العلمية والعملية الواجب اتباعها لدراسة الجدوى التسويقية والفنية والبيئية والاجتماعية والاقتصادية للمشاريع واعتبر أنها ستمكنهم كذلك من التعرف على ادوات التحليل الكمي المالي والاقتصادي في ظل عدم التأكد وكيفية اتخاذ القرارات الاستثمارية لتحديد وتقييم وتخطيط وتمويل مشاريع الاستثمارات الرئيسية في المنشأة والالمام بوسائل التمويل الداخلية والخارجية واساليب تسديد القروض. وذكر انها ستتناول مدى تأثير المشروع على القيمة المضافة للاقتصاد القومي وعلى عمليّة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وبيان مدى توافق المشروع مع العادات والتقاليد والقوانين السائدة في المجتمع وتقييم دراسة العوائد المتوقعة من خلال ايرادات المشروع المقترح والمفاضلة بين البدائل المقترحة والتوازن بين العوائد والمخاطر والتي على أساسها تستطيع الادارة العليا أن تتخذ قرارها، إما بالتخلي عن المشروع نهائياً أو الانتقال إلى مرحلة التنفيذ. وكانت أمانة غرفة التجارة الدولية قد افتتحت مؤخراً، مكتبها الإقليمي الأول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الدوحة، وذلك بدعم من غرفة التجارة الدولية في قطر وغرفة تجارة وصناعة قطر بهدف استغلال الفرص الواعدة في المنطقة لترويج التجارة والاستثمار، بما يسهم في تطوير المهمة العالمية لغرفة التجارة الدولية. ويهدف المكتب الإقليمي لغرفة التجارة الدولية لإقامة علاقات وثيقة قائمة على المصلحة المتبادلة بين غرفة التجارة الدولية والشركات ورجال الاعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما سيشجع على تفاعل الشراكات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع عمليات غرفة التجارة الدولية، وفي الوقت نفسه إثراء أعمال غرفة التجارة الدولية من خلال مقترحات الشركات ومشاركات رجال اعمال في المنطقة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - افتتاح أول دورة لإعداد الجدوى الإقتصادية في غرفة قطر  العرب اليوم - افتتاح أول دورة لإعداد الجدوى الإقتصادية في غرفة قطر



 العرب اليوم -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

العارضة كيندال جينر تتألق في معطف أحمر مذهل

 ميلان ـ ريتا مهنا

GMT 00:37 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يكشف أسرار إطلالة نانسي عجرم
 العرب اليوم - فادي قطايا يكشف أسرار إطلالة نانسي عجرم

GMT 03:29 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

"سمبداك" ملاذ جديد خاص على جزيرة في إندونيسيا
 العرب اليوم - "سمبداك" ملاذ جديد خاص على جزيرة في إندونيسيا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 02:37 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 05:55 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ماريكا روك مررت أسرار الرايخ الثالث للسوفييت

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 05:22 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

الباحثون يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 05:01 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 01:43 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

شركة هواوي الصينية تطرح هاتفها الجديد "ميت 9"
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab