العرب اليوم - هناك اهتمام متزايد بالمواد الخام في أعماق البحار

هناك اهتمام متزايد بالمواد الخام في أعماق البحار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هناك اهتمام متزايد بالمواد الخام في أعماق البحار

هامبورج ـ د ب أ

قال علماء من أكثر من دولة، إن احتياطى المواد الخام فى البحار والمحيطات يحوز اهتمام الدول والشركات بشكل متزايد. وتوقع الخبراء الدوليون فى تقرير بعنوان "وورلد اوشن ريفيو 3، المواد الخام فى البحار"، أن تلجأ الدول مستقبلا لاستخراج عقد المنجنيز وطبقات الكوبالت ومركبات الكبريتيد على عمق قد يصل إلى 4000 متر فى البحار والمحيطات. وقام الباحثون فى هذا التقرير، بتجميع حقائق عن مخزون النفط والغاز والثروات المعدنية فى أعماق البحار والمحيطات. وقال الباحثون، إنه على الرغم من أنه لا توجد حتى الآن جدوى تجارية لاستخراج هذه الخامات من قاع البحار، إلا أن ذلك يمكن أن يتغير قريبًا وذلك فى ضوء ارتفاع أسعار المواد الخام، وفى ظل سيناريوهات نضوب هذه المواد من مصادرها التقليدية على مستوى العالم، مما سيدفع العالم للجوء لهذه الثروات المعدنية فى أعماق المياه، مما سيجعل هذه الثروات البحرية تحظى على المدى المتوسط بأهمية متزايدة. غير أن العلماء أشاروا فى الوقت ذاته إلى ارتباط استخراج هذه المعادن بأزمات بيئية حسبما أوضح البروفيسور مارتن فيزبك من مبادرة "محيطات الغد" فى هامبورج التابعة لمشروع التميز العلمى، الذى تدعمه الحكومة الفيدرالية فى ألمانيا، والذى شارك هو وعدد من زملائه فى إعداد التقرير.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - هناك اهتمام متزايد بالمواد الخام في أعماق البحار  العرب اليوم - هناك اهتمام متزايد بالمواد الخام في أعماق البحار



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab