منتدى عربي يكرم رجل أعمال كويتي عن تجربته في مجال ريادة الأعمال
آخر تحديث GMT22:26:41
 العرب اليوم -

منتدى عربي يكرم رجل أعمال كويتي عن تجربته في مجال ريادة الأعمال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتدى عربي يكرم رجل أعمال كويتي عن تجربته في مجال ريادة الأعمال

القاهرة ـ كونا

حظي رجل الاعمال الكويتي فراج العربيد هنا اليوم بتكريم خاص في ختام المنتدى الاول لرواد الاعمال العرب والافكار المبتكرة عن تجربته الشبابية الرائدة في مجال ريادة الاعمال. واشادت رئيس مجلس ادارة الشباب العربي للتنمية المتكاملة مشيرة ابوغالي (الجهة المنظمة للمنتدى) في تصريحات لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بتجربة العربيد في مجال ريادة الاعمال قائلة انه برغم بساطة تلك التجربة الا انها مكنته من ان يصبح رجل اعمال كبير يمتلك رأس مال ضخم. واشارت الى العرض الذي قدمه العربيد عن تجربته امام المنتدى خلال مناقشة المحور المتعلق ب (تجارب رواد الاعمال العرب بين تحديات وفرص النجاح) موضحة ان التجربة حظيت بتقدير واعجاب الشباب العربي المشارك "واشعلت في نفوسهم الحماس وقبولهم للتحدي والصمود في وجه العراقيل". وافادت ان عضو الوفد الكويتي المشارك الدكتور عبدالرحمن العتيبي قدم أمام ورشة العمل الخاصة ب (وسائل التمويل وسبل دعم الافكار) مقترحا بشأن انشاء وتأسيس صندوق اهلي لدعم المشروعات الصغيرة والمتناهية في الصغر في اطار مؤسسات المجتمع المدني بعيدا عن الجهات الحكومية. وردا على سؤال حول ما اذا كانت فكرة انشاء الصندوق المذكور مستوحاة من مبادرة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بانشاء صندوق عربي برأسمال قدره ملياري دولار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة قالت أبوغالي ان الكويت "سباقة دائما في تقديم المبادرات". واوضحت ان سمو امير البلاد حفظه الله ورعاه طرح مبادرته في قمة الكويت العربية الاقتصادية عام 2009 وأقرتها القمة حينذاك "وهذا الصندوق يأتي في اطار حكومي ويقوم بتمويل مشروعات في الدول العربية". وافادت ان مبادرة الدكتور العتيبي في المنتدى بانشاء صندوق اهلي "شيء مختلف" يقوم على دعم مؤسسات التمويل الاهلية من اجل تقديم خدمات للشباب العربي لدعم المشروعات الصغيرة والمتناهية في الصغر. يذكر ان المنتدى الذي عقد في مقر جامعة الدول العربية ناقش على مدى ثلاثة ايام عددا من المحاور منها واقع الاستثمارات العربية بين الجلب والمعوقات وصناديق التمويل العربية وسبل دعم الابتكارات الشبابية اضافة الى عرض عن برنامج عمل منظمة العمل العربية في حل مشكلة البطالة. وشارك في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وزير الدولة لشؤون الرياضة المصري طاهر ابوزيد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى عربي يكرم رجل أعمال كويتي عن تجربته في مجال ريادة الأعمال منتدى عربي يكرم رجل أعمال كويتي عن تجربته في مجال ريادة الأعمال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab