العرب اليوم - الأردن يطرح مليار دولار سندات يوروبوند
12 قتيلا وجريحا من مليشيات الحوثيين الانقلابية سقطوا في المواجهات التي تدور الان مع قوات الجيش الوطني في جبهة مريس بمحافظة الضالع، جنوب اليمن مستشار الأمن القومي الأميركي يعلن أن الحرس الثوري الايراني منظمة عدوانية تدعم الجماعات المتطرفة مستشار الأمن القومي الأميركي يؤكد أن روسيا وايران تقدمان الدعم والغطاء لنظام الأسد مستشار الأمن القومي الأميركي يعلن سنحشد التأييد الدولي لإدانة الحرس الثوري الايراني مقتل 4 من عناصر تنظيم القاعدة في غارة أميركية بطائرة من دون طيار في محافظة البيضاء برزاني يعلن أن مذكرة اعتقال نائب رئيس الإقليم تثبت صعوبة التعايش مع بغداد دبابات إسرائيلية تقصف للمرة الثانية موقعا سورية في القنيطرة غارتين لطيران التحالف العربي تستهدف موقع الحوثيين في وادي ملاح في مديرية المصلوب شمال شرق اليمن 19 غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة شمال اليمن غارتين لمقاتلات التحالف العربي على موقع الحوثيين في مديرية الظاهر شمال اليمن
أخر الأخبار

الأردن يطرح مليار دولار سندات "يوروبوند"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأردن يطرح مليار دولار سندات "يوروبوند"

عمان ـ رم

كشف مصدر حكومي مطلع عن توجه الحكومة لطرح سندات دولية 'يوروبوند' في شهر تموز المقبل بمقدار مليار دولار أميركي بكفالة الحكومة الأميركية. وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لــ'العرب اليوم' ان المباحثات الاردنية الاميركية خلال الاسابيع الماضي كانت على اساس طرح سندات دولية بقيمة 750 مليون دولار مشيرا الى ان اللقاء الذي تم بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الاميركي باراك اوباما الاسبوع الماضي في واشنطن تم الاعلان عن ان الحكومة الاميركية ستكفل الاردن بطرح سندات قيمتها مليار دولار. واضاف المصدر ان الحكومة قررت بعد لقاء الملك عبدالله والرئيس الاميركي التحضير لطرح السندات الدولية في شهر تموز المقبل مؤكدا ان عملية الاستعداد والترويج للاصدار سيتم البدء بالتحضير لها مطلع الشهر المقبل، متوقعا في الوقت ذاته بان يحصل الاردن على اسعار فائدة اقل من الاسعار التي تمت على الطرح السابق. وكان الاردن نجح في إتمام عملية إصدار سندات 'اليوروبوند' بالدولار الأميركي في الأسواق العالمية و'بكفالة امريكية' بقيمة اجمالية بلغت 1.250 مليار دولار مدة سبع سنوات تستحق دفعة واحدة في نهاية عمر السندات في عام 2020، وبسعر فائدة 2.503 % تدفع الفوائد المترتبة على الإصدار بشكل نصف سنوي لغاية تاريخ الاستحقاق، ويعد هذا الإصدار الأول من نوعه للمملكة في الأسواق العالمية بكفالة الحكومة الأمريكية. ويحتاج الاردن الى طرح سندات 'يوروبوند' في الاسواق العالمية بقيمة تصل الى مليار دولار لتمويل عجز الموازنة من جهة، وتحقيق التوازن بين الدين الداخلي والخارجي والاتجاه نحو الاقتراض الخارجي والتخفيف من الاقتراض الداخلي وعدم مزاحمة القطاع الخاص في الحصول على التمويل اللازم لتنفيذ مشروعاته من خلال السوق المحلية. وكشف تقرير المراجعة الاقتصادية الثاني الصادر عن صندوق النقد الدولي ان الحكومة تسعى لطرح سندات 'يورو بوند' جديدة في عام 2014 بكفالة اميركية. وقال صندوق النقد في تقرير المراجعة لبرنامج الاستعداد الائتماني ان نجاح حصيلة طرح السندات في الاسواق العالمية في عام 2013 سيدفع الحكومة لطلب الكفالة الامريكية مجددا في عام 2014، مؤكدا ان التمويل الخارجي للاردن ساهم في زيادة منسوب الاحتياطات الاجنبية لدى البنك المركزي الاردني الذي وصل الى مستوى قياسي تاريخي. وسجلت احتياطات المملكة من العملات الاجنبية مستوى قياسيا هو الاعلى في تاريخ المملكة لتصل الى 12.4 مليار دولار، ذلك بعد ان تراجعت العام الماضي الى مستويات وُصفت بــ'المقلقة' عندما سجلت 5.5 مليار دولار. وعلى الرغم من النمو الكبير في حجم احتياطات الاردن من العملات الاجنبية الا ان اجمالي ديون المملكة سجلت19.1 مليار دينار بنسبة لامست 79.6 بالمئة من الناتج الاجمالي. ونتيجة للتنويع في ادوات الدين تمكنت الحكومة من تخفيض معدل اسعار الفائدة على اصداراتها من السندات الحكومية المحلية. واصدرت الحكومة من بداية العام الحالي سندات خزينة بقيمة 500 مليون دينار منها 123 مليون دينار لتمويل العجز و377 مليون دينار لاطفاء ديون استحق موعد سدادها. وانحفض معدل اسعار الفائدة على السندات التي طرحتها الحكومة العام الحالي لتسجل 5 بالمئة فيما كانت قد سجلت مستويات مرتفعة خلال العام الماضي بعد ان لامست 8.5 بالمئة، ووفقا لموازنة عام 2014 تتوقع الحكومة الاقتراض من ثلاثة مصادر اساسية ابرزها القروض الداخلية 'سندات خزينة' التي ستبلغ قيمتها 5.14 مليار دينار.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الأردن يطرح مليار دولار سندات يوروبوند  العرب اليوم - الأردن يطرح مليار دولار سندات يوروبوند



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الأردن يطرح مليار دولار سندات يوروبوند  العرب اليوم - الأردن يطرح مليار دولار سندات يوروبوند



خلال مشاركتها في حفل افتتاح "إنتيميسيمي"

إيرينا شايك ترتدي البيجامة وتكشف عن رشاقتها

نيويورك ـ مادلين سعاده

أظهرت العارضة إيرينا شايك جسدها الرشيق، الأربعاء، بعد ولادتها لطفلها الأول للنجم برادلي كوبر، في مارس من هذا العام، وذلك عند حضورها افتتاح العلامة التجارية الإيطالية للملابس الداخلية "إنتيميسيمي"، حيث يقع المتجر الرئيسي لشركة "إنتيميسيمي" في مدينة نيويورك. وحرصت العارضة، البالغة 31 عامًا، ووجه العلامة التجارية للملابس الداخلية، على جذب الانتباه من خلال ارتدائها بيجامة سوداء مطعمة بشريط أبيض من الستان، حيث ارتدت العارضة الروسية الأصل بلوزة مفتوحة قليلًا من الأعلى، لتظهر حمالة صدرها الدانتيل مع سروال قصير قليلًا وزوج من الأحذية السوداء العالية المدببة، وحملت في يدها حقيبة سوداء صغيرة، مسدلة شعرها الأسود وراءها بشكل انسيابي، وزينت شفاهها بطلاء باللون الأرغواني الداكن، إذ أثبتت أنها لا تبالي بجسدها ورشاقتها عندما شاركت صورة تجمعها بأصدقائها وهي تتناول طبق من المعكرونة. وتم رصد النجمة سارة  جسيكا، البالغة 52 عامًا، أثناء الافتتاح بإطلالة

GMT 04:28 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

عقل فقيه يُؤكِّد أنّ الابتكار هدف ثابت في مسيرته المهنية
 العرب اليوم - عقل فقيه يُؤكِّد أنّ الابتكار هدف ثابت في مسيرته المهنية

GMT 05:36 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

احتضار جزيرة "بايكال" بعد تلوّثها بمياه الصرف الصحي
 العرب اليوم - احتضار جزيرة "بايكال" بعد تلوّثها بمياه الصرف الصحي

GMT 08:55 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الخشب الرقائقي يحظى بمكان أساسي في المنازل الحديثة
 العرب اليوم - الخشب الرقائقي يحظى بمكان أساسي في المنازل الحديثة

GMT 05:48 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة
 العرب اليوم - تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة

GMT 02:58 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

المنازل المصنوعة من الورق المقوى تغزو العالم الحديث
 العرب اليوم - المنازل المصنوعة من الورق المقوى تغزو العالم الحديث

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 04:58 2017 الأحد ,27 آب / أغسطس

مايا خليفة تسخر من تهديدات "داعش" لها

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 12:55 2017 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

مصر تسقط قرارًا حول الخدمة العسكرية

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 18:33 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

مناطق يجب أن يتجنبها الزوج عند ممارسة العلاقة الحميمة
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab