شركة هندية تفوز بعطاء الدراسة الخاصة بإنشاء أول مصنع إسمنت في فلسطين
آخر تحديث GMT22:33:43
 العرب اليوم -

شركة هندية تفوز بعطاء الدراسة الخاصة بإنشاء أول مصنع إسمنت في فلسطين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة هندية تفوز بعطاء الدراسة الخاصة بإنشاء أول مصنع إسمنت في فلسطين

رام الله ـ أ.ش.أ

قالت الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية، إن الشركة الفائزة في عطاء إعداد دراسة متكاملة لإنشاء أول مصنع إسمنت في فلسطين هي شركة (Holtec) الهندية ذات التواجد الإقليمي والدولي في قطاع صناعة الاسمنت، والتي أشرفت على تنفيذ أكثر من 700 مشروع في 80 دولة حول العالم. وقال بيان صدر عن الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية نشرته وكالة الانباء الفلسطينية ( وفا ) إنها أعلنت مطلع العام الجاري، نيتها إنشاء مصنع فلسطيني متكامل لإنتاج الإسمنت في الضفة، على أن يكون جاهزا لتوفير مادة الإسمنت للسوق الفلسطينية خلال الأعوام الأربعة المقبلة، وطرحت عطاءات لإعداد دراسة متكاملة لإنشاء المصنع، وفازت به الشركة الهندية. وقال المدير العام للشركة لؤي قواس، 'بدأنا بالتعاقد مع شركة ترسم الشروط المرجعية، بحيث تكون مرسومة حسب المواصفات العالمية، وطرحنا العطاء في فلسطين ودبي والأردن وتركيا، حيث أبدت العديد من الشركات اهتمامها بالعطاء الخاص ببناء دراسة متكاملة لإقامة مصنع إسمنت في فلسطين، هذا وقد انتهت المدة المسموحة لتقديم العطاءات في الشركات المؤهلة في السابع من كانون ثاني 2014، حيث تم تشكيل لجنتين فنية ومالية بمشاركة خبير خارجي، وتم تقييم العطاءات المقدمة وفق منهجية وآلية واضحة تم تعميمها على كافة الشركات المشاركة مسبقاً'. وأضاف قواس أن الشركة الهندية ستعمل على إعداد دراسة الجدوى المتكاملة خلال ستة أشهر حسب المعايير الدولية المتفق عليها، أي مع نهاية شهر تموز المقبل، وستحتوي الدراسة أيضا على حيثيات المشروع وموقعه المناسب والفحوصات الجيولوجية وفحوصات المواد الخام للموقع، بالإضافة إلى دراسة كافة التفاصيل الفنية واللوجستية اللازمة للبدء بعدها بإنشاء المصنع، إضافة إلى تحديد التكنولوجيا الملائمة للإنتاج من حيث المعدات وخطوط الإنتاج والطاقة. وأوضح أن الشركة على استعداد تام للتعاون في المشروع مع كافة زبائنها من اتحاد مصانع الباطون، والجهات المختلفة، لما له مصلحة وطنية لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني، والازدهار في الاقتصاد الوطني الفلسطيني. وقال قواس إنه من المتوقع أن تكون القدرة الإنتاجية للمصنع في المرحلة الأولى 5 آلاف طن إسمنت يوميا، ومن ثم تتوسع إلى 5 آلاف طن إضافية خلال السنوات الثلاثة المقبلة لتصبح 10 آلاف طن يوميا، خاصة أن احتياجات سوق الضفة الغربية مع قطاع غزة 10 آلاف طن يوميا، الضفة تحتاج 6 آلاف طن وغزة 4 آلاف طن. وأضاف قواس أن الغاية الرئيسية لانتقاله للعمل في الفلسطينية للخدمات التجارية هي بناء مصنع فلسطيني للإسمنت وتحويل الشركة الفلسطينية للخدمات من شركة استيراد إلى شركة متخصصة في صناعة الاسمنت والصناعات الإنشائية ، وقد بدأنا العمل على إنشاء مصنع الاسمنت بطريقة شفافة ومهنية، حيث تٌقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بحوالي 300 مليون دولار ويعتمد ذلك على نوعية التكنولوجيا المستخدمة، وهو بلا شك مشروع ضخم، ويستحقه الفلسطينيون بجدارة ومن كافة النواحي؛ بدءاً بالقيمة المعنوية التي نعتز بها والتي تجسد معاني السيادة على الأرض الفلسطينية، وتجسد أيضا عزمنا وتصميمنا الراسخ على الاعتماد على أنفسنا على الذات، وطموحنا كبير بأن نجني أفضل مردود لهذا الاستثمار المالي الكبير على اقتصادنا الوطني.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة هندية تفوز بعطاء الدراسة الخاصة بإنشاء أول مصنع إسمنت في فلسطين شركة هندية تفوز بعطاء الدراسة الخاصة بإنشاء أول مصنع إسمنت في فلسطين



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab