العرب اليوم - الكويت وفرنسا توقعان مذكرتي تفاهم في مجال النقل والزراعة

الكويت وفرنسا توقعان مذكرتي تفاهم في مجال النقل والزراعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكويت وفرنسا توقعان مذكرتي تفاهم في مجال النقل والزراعة

الكويت ـ أ.ش.أ

وقعت الكويت وفرنسا فى ختام أعمال الدورة ال13 للجنة الوزارية المشتركة للتعاون الإقتصادى والتجارى فى باريس الثلاثاء مذكرتى تفاهم تتعلق الأولى بالتعاون فى مجال النقل والثانية بالتعاون فى المجال الزراعى. وترأس وفد الكويت فى اجتماعات اللجنة الوزارية، التى استغرقت يومين وزير المالية أنس الصالح، فيما ترأس الجانب الفرنسى وزيرة التحارة الخارجية نيكول بريك. وقال الصالح، فى مؤتمر صحفى مشترك مع الوزيرة الفرنسية فى ختام الإجتماعات، أن "توقيع مذكرتى تفاهم بين الكويت وفرنسا فى مجال النقل والزراعة سيعزز التعاون بين البلدين." وأضاف أن "الجانب الكويتى يرحب بمساهمة الشركات الفرنسية بتنفيذ مشاريع البنية التحتية المختل. وأكد أن حكومة الكويت تولى أهمية كبيرة لتعميق وتوثيق التعاون الإقتصادي بجميع مجالاته مع فرنسا، بإعتبارها أحد الحلفاء الرئيسيين للكويت والتى ترتبط معها بعلاقات سياسية وإستراتيجية متميزة". وأشار الى أن لقائه مع رئيس وزراء فرنسا جان مارك، أمس الإثنين أكد أهمية تعميق وتوثيق العلاقات الإقتصادية بين الكويت وفرنسا وأن تعكس اللجنة الوزارية المشتركة هذه العلاقة بالعمل على التوصل الى نتائج وتوصيات عملية. وقال الصالح أن الزيارة المرتقبة لرئيس وزراء فرنسا الى الكويت تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ستعطى "دعما إضافيا وحافزا " للجهات المختصة فى كلا البلدين لمتابعة تلك التوصيات وإيلائها الأهمية اللازمة. وأعرب عن تطلع الكويت للإستفادة من الخبرات الفرنسية فى مجال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وكذلك فى مجال جذب الإستثمارات الأجنبية المباشرة بالإضافة الى الإستفادة منها فى مجال خصخصة الشركات المملوكة للحكومة. وأكد أهمية إنتظام إنعقاد إجتماعات اللجنة الوزارية الكويتية الفرنسية لتحقيق المصلحة المشتركة، وتعميق أواصر التعاوت المتبادل، معربا عن أمله بأن تعقد الدورة المقبلة فى الكويت. وكان الصالح قد أجرى مباحثات مع نيكول بريك فى وقت سابق من اليوم، ركزت على العلاقات الإقتصادية والتجارية بين البلدين وآفاق العاون الثنائى المستقبلى.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الكويت وفرنسا توقعان مذكرتي تفاهم في مجال النقل والزراعة  العرب اليوم - الكويت وفرنسا توقعان مذكرتي تفاهم في مجال النقل والزراعة



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab