العرب اليوم - قرض من الصندوق الكويتي للتنمية لصالح قطاع المعادن السوداني

قرض من الصندوق الكويتي للتنمية لصالح قطاع المعادن السوداني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قرض من الصندوق الكويتي للتنمية لصالح قطاع المعادن السوداني

الخرطوم ـ عبد القيوم عاشميق

وقع السودان الاثنين على إتفاقية قرض مع  الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية ، بمبلغ 13.5 مليون دينار كويتي، ما تعادل   47.2 مليون دولار أمريكي وذلك للاسهام في تمويل إنشاء وتجهيز معامل متكاملة في قطاع التعدين  في السودان. وقع عن الجانب  السوداني ، وزير المال ،  بدر الدين محمود ،وعن الصندوق ، مديره  العام،  عبد  الوهاب أحمد البدر  ،  بحضور ، وزير المعادن  أحمد محمد صادق الكاروري ،  وعدد  من أعضاء   الصندوق الكويتى. وأشاد وزير المال السوداني، بمواقف الكويت الداعمة لبلاده في المجالات كافة ، وأعرب  عن تطلع بلاده الي المزيد من خطوات  تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الكويت ، بما يخدم المصالح المشتركة، وقال إن  السودان يشجع الاستثمارات الكويتية،  وأن  الابواب   مفتوحة  ، أمام المستثمرين الكويتيين من القطاع الخاص ، مشيرا الي أن   إسهامات  الصندوق الكويتى،   كان لها الاثر الواضح في دعم التنمية  ومشروعاتها  ، مثل  السدود ، و نقل الكهرباء،  فضلا عن دوره  فى الترويج لمؤتمر المانحين لشرق السودان ، الذى كانت حصيلته ما يقارب 3.5 مليار دولار ،  مشيرا الى وفاء الصندوق بما وعد من تمويل لمشروعات  ولايات الشرق (كسلا ، القضارف ، البحر الاحمر ) . من جانبه وصف وزير المعادن  السوداني المشروع بانه إضافة  لجهود  تحقيق الاستقرار الاقتصادي  في بلاده  ، حيث يهدف المشروع المكون من 12 معملا متخصصا ومشتملا على المعدات والاجهزة ومباني الادارة والمستودعات ، الى   تعزيز وتطوير قدرات وزارة المعادن ،  للاستفادة من الثروات المعدنية ، مشيرا الي أن  المشروع سيمكن   الشركات العاملة في بلاده  ، من فحص عيناتها داخل السودان لتوفير الجهد والمال.    من جهته   أعلن  عبد الوهاب احمد ، مواصلة الصندوق لتمويل عدة قطاعات حسب حاجة البلاد واولوياتها ،  وامتدح العلاقات السودانية الكويتية،  مشيرا الى مساهمة الكوادر السودانية فى مسيرة الصندوق منذ إنشائه ، مبينا أن المشروع من شأنه رفع قيمة ونوعية المنتج. وبتوقيع هذه الاتفاقية  يكون الصندوق قد قدم للسودان 26 قرضا لتمويل مشاريع فى  قطاعات مختلفة بتكلفة اجمالية تقدر ب252مليون دينار كويتى.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - قرض من الصندوق الكويتي للتنمية لصالح قطاع المعادن السوداني  العرب اليوم - قرض من الصندوق الكويتي للتنمية لصالح قطاع المعادن السوداني



 العرب اليوم -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني اللامع

نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 02:16 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 العرب اليوم - تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:19 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم - دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab