بعثة مغربية في بوخاريست تطلع على نظام التقنين الخاص بتسجيل الأدوية
آخر تحديث GMT22:09:16
 العرب اليوم -

بعثة مغربية في بوخاريست تطلع على نظام التقنين الخاص بتسجيل الأدوية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بعثة مغربية في بوخاريست تطلع على نظام التقنين الخاص بتسجيل الأدوية

بوخاريست - و.م.ع

قامت بعثة من المركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب- تصدير) بزيارة لرومانيا من 10 إلى 13 فبراير الجاري حيث اطلعت على منظومة التقنين الرومانية في مجال تسجيل الأدوية.  وخلال لقاء ببوخاريست مع مدير الوكالة الوطنية الرومانية للأدوية ماريوس سافو تابع الوفد ، الذي كان مرفوقا بسفيرة المغرب برومانيا السيدة فوز العشابي ، عرضا حول منظومة التقنين واستراتيجية رومانيا في مجال تسجيل الأدوية . وبرزت خلال اللقاء إرادة مشتركة في إرساء شراكة بين البلدين في مجال الصناعة الدوائية. والتقى الوفد المغربي قبل ذلك كاتب الدولة لدى وزارة الصحة الرومانية أندريان بانا. واستعرض أعضاء البعثة وهم أساسا، ممثلو المركز ومختبرات صيدلية، وضعية الصناعة الدوائية بالمغرب ومؤهلات القطاع والنظام الصحي المغربي وكذا الشراكات التي تمت مع صناعات دوائية أخرى خاصة الأوروبية . وأشاروا أيضا إلى أهمية السوق المغربي وانفتاحه على السوق الإفريقي مما يؤهله لأن يشكل أرضية انطلاق للصناعات الرومانية المعنية باستكشاف الأسواق الإفريقية. وأجرت البعثة أيضا اتصالات مع مسؤولين رومانيين على هامش منتدى الأعمال فرنسا أروبا الجنوبية الشرقية المنظم من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية الدولية للمقاولات"أوبيفرانس" في بوخاريست. وحضر افتتاح هذا المنتدى الذي شاركت فيه البعثة المغربية الوزير الأول الروماني فيكتور بونتا وشخصيات أخرى . وتندرج مشاركة البعثة ، التي تضم نحو عشر مقاولات تعمل في مجال الصناعة الغذائية والدوائية، في المنتدى في إطار شراكة بين المركز و"أوبيفرانس" . من جهة أخرى تم عقد عدة لقاءات نظمت من قبل سفارة المغرب بين مسؤولي مقاولات رومانية والبعثة المغربية بهدف تمكين الوفد المغربي من التعريف بأهمية السوق المغربي وإقامة شراكات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة مغربية في بوخاريست تطلع على نظام التقنين الخاص بتسجيل الأدوية بعثة مغربية في بوخاريست تطلع على نظام التقنين الخاص بتسجيل الأدوية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab