غرفة قطر تشارك في إجتماع اللجنة الإستشارية لإتحاد غرف التجارة العربية
آخر تحديث GMT11:12:25
 العرب اليوم -

"غرفة قطر" تشارك في إجتماع اللجنة الإستشارية لإتحاد غرف التجارة العربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "غرفة قطر" تشارك في إجتماع اللجنة الإستشارية لإتحاد غرف التجارة العربية

الدوحة - قنا

أعلنت غرفة قطر عن مشاركتها في اجتماع اللجنة الاستشارية للاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية والذي يعقد الاربعاء بالعاصمة الاردنية عمان. وحسب بيان صدر عن غرفة قطر اليوم، فإن وفد الغرفة المشارك في الاجتماع يمثله سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس مجلس الادارة ويرافقه السيد صالح حمد الشرقي نائب المدير العام. يشار إلى أن الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية الذي تم تأسيسه في عام 1951، يعد أول مؤسسة اقتصادية عربية تعمل على مستوى غير حكومي، تهدف الى تعزيز التنمية والتكامل الاقتصادي العربي عن طريق السعي لتنسيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتشريعات الصناعية والتجارية والزراعية، وتخفيض وإزالة الحواجز الجمركية والعمل على إنماء الدخل القومي وغيرها. وسعى الاتحاد منذ تأسيسه الى توثيق عرى التعاون والتكامل الاقتصادي بين البلاد العربية، ودعم التعاون بين الغرف العربية بما يؤدي الى تفعيل دور القطاع الخاص في الحياة الاقتصادية العربية، وكانت نشاطاته عديدة ومتنوعة تصب أساسا في المؤتمر السنوي واجتماعات مجلسه والدراسات الاقتصادية والمذكرات التي يعدها ويعممها على مجتمع رجال الإعمال والفكر الاقتصادي العربي. وقد تمكن الاتحاد من تحقيق العديد من الانجازات وفي مجالات مختلفة منها المجال التجاري والصناعي والزراعي وفي المجال المالي والاستثماري وشؤون العمال، كما كان له نشاطات ذات ابعاد سياسية وثقافية. ويعمل الاتحاد وبموجب المادة الأولى من دستوره على توثيق عرى التعاون الاقتصادي بين البلدان العربية عن طريق الدعوة الى تخفيض وإزالة الحواجز الجمركية عن جميع البضائع التي تنتج في هذه البلدان، وتسهيل نظم التحويل النقدي وانتقال الأفراد وتحسين وسائل المواصلات وتوسيعها، وبشكل عام الدعوة الى إزالة العقبات في سبيل تبادل السلع والخدمات بين البلدان العربية والقيام بجميع الإجراءات التي من شأنها زيادة التبادل التجاري بينها. كما يعمل على زيادة وتحسين وتنويع الإنتاج الحيواني والزراعي والصناعي في البلاد العربية واتباع سياسة التكامل الاقتصادي العربي ، وصيانة الاقتصاد العربي ودرء الأخطار التي تهدده، والعمل المشترك على تنظيم مكافحة الآفات والأمراض الزراعية والحيوانية ومكافحة العلل الاجتماعية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة قطر تشارك في إجتماع اللجنة الإستشارية لإتحاد غرف التجارة العربية غرفة قطر تشارك في إجتماع اللجنة الإستشارية لإتحاد غرف التجارة العربية



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab