العرب اليوم - تحسن تعافي الإقتصاديات المتقدمة بقيادة أميركا واليابان

تحسن تعافي الإقتصاديات المتقدمة بقيادة أميركا واليابان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تحسن تعافي الإقتصاديات المتقدمة بقيادة أميركا واليابان

نيويورك ـ أ.ش.أ

أظهرت أحدث قراءة شهرية للمؤشر الرئيسى لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، الاثنين، أن آفاق معظم الاقتصاديات المتقدمة تتحسن بقيادة التعافى الاقتصادى فى الولايات المتحدة واليابان. وقالت المنظمة التى تتخذ من باريس مقرا لها إن مؤشرها الرئيسى الذى يغطى 33 دولة عضوا وصل فى ديسمبر إلى أعلى مستوياته منذ فبراير 2011 مما يشير إلى تحسن النمو. وأضافت المنظمة أن المؤشر الذى يرصد أى علامات مبكرة على نقاط تحول فى النشاط الاقتصادى ارتفع إلى 100.9 نقطة فى ديسمبر مقابل 100.8 نقطة فى نوفمبر. ومن بين الاقتصاديات الكبرى تحسنت قراءة الولايات المتحدة إلى 101 نقطة من 100.9 نقطة لتبلغ أعلى مستوياتها منذ مارس 2008 أى قبل فترة قصيرة من ذورة الأزمة المالية والاقتصادية التى سببها انفجار فقاعة ديون متعثرة. وزاد مؤشر اليابان إلى 101.4 نقطة من 101.3 فى نوفمبر تشرين الثانى ليصل أيضا إلى أعلى مستوياته من الأزمة المالية مع دعم البنك المركزى للاقتصاد بتحفيز نقدى غير مسبوق. وفى بريطانيا قالت منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية إن قراءتها مستقرة فى ديسمبر بعد أن وصلت فى نوفمبر إلى 101.3 نقطة، وكانت الاتجاهات أقل قوة فى الأسواق الناشئة الكبرى التى ترصدها المنظمة حيث استقرت قراءة الصين عند 99.3 نقطة ولم يسجل مؤشر روسيا تغيرا يذكر ليستقر عند 99.7 نقطة. وقالت المنظمة إن قراءة الهند سجلت تراجعا طفيفا إلى 97 نقطة من 97.2 نقطة إذ تراجع النمو الاقتصادى دون مستواه الذى استمر عليه فترة طويلة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تحسن تعافي الإقتصاديات المتقدمة بقيادة أميركا واليابان  العرب اليوم - تحسن تعافي الإقتصاديات المتقدمة بقيادة أميركا واليابان



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab