العرب اليوم - جويك تعقد ورشة التخطيط الاستراتيجي الأسبوع المقبل

"جويك" تعقد ورشة "التخطيط الاستراتيجي" الأسبوع المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "جويك" تعقد ورشة "التخطيط الاستراتيجي" الأسبوع المقبل

الدوحة - قنا

تعقد "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" (جويك) ورشة عمل تدريبية حول "إعداد الاستراتيجيات والتخطيط الاستراتيجي" خلال الفترة من 17 إلى 19 فبراير 2014، وذلك في مقرها في الدوحة، لمساندة صناع القرار على وضع السياسات الصحيحة التي تنهض بالاقتصاد الخليجي. وذكر بيان صحفي صادر عن جويك اليوم، الإثنين، أن هذه الورشة تستهدف القائمين على إعداد الاستراتيجيات ومتابعة تنفيذها وتقييمها في وزارات الصناعة والاقتصاد والتخطيط، والمسؤولين عن إعداد المؤشرات الصناعية والبيئية والاقتصادية، وقاعدة البيانات الصناعية والبيئية، والباحثين والمخططين في كل من وزارات الصناعة والاقتصاد والبيئة والتخطيط وفي غرف الصناعة والتجارة وعدد من المؤسسات والشركات الخاصة. وتسعى ورشة العمل إلى إلقاء الضوء على أهمية الاستراتيجيات والتخطيط الاستراتيجي لتحقيق النجاح في المشروعات كافة، وفي السير بالمؤسسات على درب النجاح. وأكد البيان أن الورشة التدريبية ستساعد المشاركين على تأدية عملهم من خلال تزويدهم بالمعارف والأسس الصحيحة لإعداد خطة إستراتيجية شاملة ومتكاملة، ووضع الخطة التنفيذية للاستراتيجية وتطويرها وتنفيذها، حيث تقدم الورشة للمشاركين الأساليب الصحيحة لإعداد استراتيجيات عملية تعتمد على أدوات قابلة للقياس، والابتعاد قدر الإمكان عن التنظير والمصطلحات المعقدة، حيث يرجع فشل العديد من الاستراتيجيات بالدرجة الأولى إلى عدم قابلية تلك الاستراتيجيات للقياس والتطبيق، وصعوبة فهمها من قبل صناع القرار أو المسؤولين عن تنفيذها وتقييمها. يذكر أن منظمة الخليج للاستشارات الصناعية "جويك" هي منظمة إقليمية مقرها الدوحة وتضم في عضويتها دولة قطر والإمارات والبحرين، والسعودية، وسلطنة عمان، والكويت، واليمن، وتعمل المنظمة كجهاز استشاري قائم على المعرفة بغرض تطوير الصناعات في المنطقة من خلال توفير البيانات والمعلومات والبحوث المتخصصة والاستشارات والخدمات الفنية للقطاعين العام والخاص في دول المجلس.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - جويك تعقد ورشة التخطيط الاستراتيجي الأسبوع المقبل  العرب اليوم - جويك تعقد ورشة التخطيط الاستراتيجي الأسبوع المقبل



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab