العرب اليوم - إسبانيا تبحث الفرص الإستثمارية في السعودية
حماس تنفي ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول تعرض الحركة لضغوط من أجل الاعتراف باسرائيل وتؤكد انها ادعاءات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة الشرطة البريطانية ترفض التعليق على هوية منفذ هجوم البرلمان في الوقت الراهن السعودية تعلن سلامة مواطنيها في لندن من هجوم البرلمان البريطاني مساعد قائد الشرطة البريطانية يؤكد العمل ضد الانقسام في المجتمع والتعاون مع المسلمين البريطانيين لمواجهة التطرف وتفهم المخاوف من اليمين المتطرف الإعلان عن إصابة 3 من الشرطة و40 مدنيًا بينهم في حالة حرجة في هجوم البرلمان البريطاني ارتفاع عدد قتلى هجوم البرلمان البريطاني إلى 5 القاسمي يؤكد أن الموضوع لايتعلق بجبهة التحرير وإنما كان تعبيرًا عن تأثير الثقافة على الانسان المتسلط لدرجة أن يتغير طبعه حاكم الشارقة يؤكد انه يعرف تاريخ الجزائر جيدًا والثورة الجزائرية كانت السبب في الإطاحة بالحكومات الفرنسية المتتالية حاكم الشارقة يؤكد أن الأشقاء في الجزائر لهم كل الود والاحترام وحديثه في معرض لندن فٌهم خطأ بسبب الاختصار بودولسكي يمنح ألمانيا انتصارًا بهدف نظيف يكسر العقدة الإنجليزية في مباراته الأخيرة
أخر الأخبار

إسبانيا تبحث الفرص الإستثمارية في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إسبانيا تبحث الفرص الإستثمارية في السعودية

الرياض - العرب اليوم

يستقبل "مجلس الغرف السعودية" الوفد الاسباني برئاسة وزير التجارة خايمي جارسيا، وبمرافقة ما يقارب 30 شخصية إسبانية من مسؤولين ورجال أعمال، يمثلون قطاعات مختلفة، في الفترة من 18 إلى 19 شباط (فبراير) الجاري. وأوضح القنصل التجاري بالسفارة الاسبانية لدى المملكة خوان ناليس لصحيفة "الجزيرة"، إنّه سيتم البحث عن الفرص التجارية وإمكانية زيادة التبادلات والشراكات التجارية بين البلدين، كما سيقوم الوفد بزيارة لبعض المشاريع في العاصمة الرياض. ومن المتوقع أن يصل عدد الوفود التجارية الرسمية الوافدة للمملكة من اسبانيا إلى 15 وفداً تجارياً في 2014، تغطي الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة ومعدات مراقبة السوائل ومعدات البناء والأثاث والأدوات الصحية والكهربائية. وفي السياق، بلغت صادرات اسبانيا للمملكة خلال الأعوام الثلاثة السابقة بلغت 1.494 مليون يورو، وتضاعفت لتصل إلى 89% خلال 2013، وتتنوع في منتجات السيراميك والملابس النسائية ومنتجات الستيل والمعدات الثقيلة، إضافة إلى مجال الطائرات الذي دخل مؤخراً. وبلغ حجم الاستيراد من المملكة 3.087 مليون يورو خلال 2013، ويمثل الزيت الخام 97% من إجمالي الاستيرادات، وتمثل المنتجات الكيميائية والعضوية 2%، في حين بلغ  الاستثمار الأجنبي المباشر من اسبانيا للمملكة  174 مليون يورو، يتركز في مجمله على قطاع الصناعات المعدنية، ويقابله الاستثمار الأجنبي المباشر من المملكة لاسبانيا، الذي بلغ 876 مليون يورو، معظمها في قطاع البلاستيك والمطاط، وذلك بخلاف العقار غير المدرج. ويبلغ عدد الشركات الاسبانية في المملكة 76 شركة، فيما تبلغ الشركات السعودية في اسبانيا 12 شركة، ما بين شركات نشطة وشركات تابعة. وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين أكثر من 33 مليار ريال في 2012، وهو في ارتفاع، ويميل الفائض التجاري لصالح المملكة في تلك الفترة بأكثر من 22 مليار ريال سعودي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - إسبانيا تبحث الفرص الإستثمارية في السعودية  العرب اليوم - إسبانيا تبحث الفرص الإستثمارية في السعودية



 العرب اليوم -

قرَّرت الدخول لعالم التمثيل لأول مرَّة من التلفزيون

ريهانا تتخفى من الصحافيين بمعطف مُموِّه أخضر

نيويورك ـ مادلين سعادة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab