الرقابة المالية التنسيق مع أميركا لتطبيق قانون الإمتثال الضريبي
آخر تحديث GMT08:03:48
 العرب اليوم -

"الرقابة المالية": التنسيق مع أميركا لتطبيق قانون الإمتثال الضريبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الرقابة المالية": التنسيق مع أميركا لتطبيق قانون الإمتثال الضريبي

القاهرة ـ أ ش أ

أعلن شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أنه جاري حاليًا التنسيق مع البنك المركزي المصري ووزارة المالية لإنشاء وحدة تختص بالمتابعة والتنسيق عن الجانب المصري مع الولايات المتحدة بشأن قانون الامتثال الضريبي الأميركي والمعروف باسم "فاتكا"، والذي يلزم الجهات غير الأميركية بالإفصاح عن أي تعاملات مالية للأمريكيين معها. وقال سامي - في كلمته خلال افتتاح الندوة التي نظمها معهد الخدمات المالية التابع للهيئة حول قانون الامتثال الضريبي الأميركي "فاتكا" الخاص بحسابات الأشخاص الأميركيين - إن تطبيق قانون الامتثال الضريبي الأميركي في مصر "اختياري"، إلا أن التبعات المترتبة على عدم الالتزام به وتطبيقه ستكون مكلفة على القطاع المصرفي أو المؤسسات المالية وشركات الوساطة في الأوراق المالية والتأمين وصناديق الاستثمار في مصر. وأضاف أن مصر ليس لها ناقة ولا جمل ولن يعود عليها تطبيق القانون بالفائدة، لكن أهمية الدور الاقتصادى للولايات المتحدة الأمريكية عالميا، وتسيد الدولار الأمريكي للتعاملات بين الدول يدفع معظم دول العالم سواء متقدمة أو نامية لاتخاذ إجراءات للتعامل مع هذا الوضع الجديد. وأوضح أن القانون الأميركي طالب بضرورة التزام المؤسسات المالية الأجنبية غير الأميركية في شأن الإبلاغ عن حسابات عملائها من الأشخاص الأميركيين عند تعاملهم معها، مشيرا إلى أنه جارى التنسيق مع البنك المركزي المصري ووزارة المالية لإنشاء وحدة تختص بالمتابعة والتنسيق عن الجانب المصري مع الولايات المتحدة بشأن الفاتكا. وأكد على أن الهيئة حريصة على مساعدة الجهات التي تشرف عليها للتعامل مع متطلبات قانون الفاتكا نظرا لوجود التزامات ستحل بمنتصف هذا العام، وسبق ذلك إصدارها الكتاب الدوري رقم (1) لسنة 2014 للمتعاملين مع الجهات العاملة في مجال الأسواق المالية غير المصرفية بشأن هذا القانون الذي يلزم حملة الجنسية الأميركية المالكين لأصول مالية خارج أراضى الولايات المتحدة الأميركية بتقديم تقرير ببيانات تلك الأصول إلى مصلحة الضرائب الأميركية. يشار إلى أن الندوة تناولت مختلف جوانب القانون وكيفية الإعداد له بالمؤسسات المالية ومتطلبات التعرف على العميل الأميركي وما يترتب على ذلك من إفصاحات، وذلك من خلال عروض ومحاضرات قدمها كل من سمير الشاهد وكيل البنك المركزي والمدير التنفيذي لوحدة مكافحة غسل الأموال وممثل لإحدى المؤسسات الاستشارية العالمية، إضافة إلى رئيس الالتزام بأحد البنوك المصرية.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرقابة المالية التنسيق مع أميركا لتطبيق قانون الإمتثال الضريبي الرقابة المالية التنسيق مع أميركا لتطبيق قانون الإمتثال الضريبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab