العرب اليوم - توقعات بتحسن الإقتصاد وتراجع عجز الموازنة في أميركا

توقعات بتحسن الإقتصاد وتراجع عجز الموازنة في أميركا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توقعات بتحسن الإقتصاد وتراجع عجز الموازنة في أميركا

واشنطن ـ شينخوا

 أظهر تقرير للكونغرس الأمريكي صدر يوم الثلاثاء أن الحكومة الفدرالية تستعد لقدر طبيعي من العجز في الميزانية عام 2014 مع تحسن الاقتصاد والخفض النشط في الإنفاق. وتوقع تقرير مكتب الميزانية التابع للكونغرس أن يصل العجز إلى إجمالي 514 مليار دولار في العام المالي 2014، مقارنة مع الرقم القياسي المسجل عام 2009 بواقع 1.4 تريليون دولار. ويعني هذا أن العجز في الميزانية لهذا العام قد يمثل 3 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي، ما يقارب معدل النسبة المئوية المسجلة على مدار الأعوام الـ40 الماضية. ولكن بعد عام 2015، من المتوقع أن يزيد العجز بسبب نمو العائدات بنفس وتيرة الناتج المحلي الإجمالي تقريبا، إذ من المتوقع أن يزيد الإنفاق بوتيرة أسرع من الناتج المحلي الإجمالي. ومن المتوقع أن يزيد الإنفاق بسبب كبر متوسط أعمار السكان، وزيادة الدعم الفدرالي للضمان الصحي، وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية بالنسبة للمستفيد، والتكاليف المتراكمة للفائدة على الديون الفدرالية. وأشار التقرير إلى أن العائدات الفدرالية من المتوقع أن ترتفع بنسبة 9 بالمائة العام الجاري مسجلة 3 تريليونات دولار، بنسبة 17.5 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي، مع ارتفاع دخل الأفراد والشركات فضلا عن انتهاء مدة عدة مواد ضريبية. كما من المتوقع أن يزيد الإنفاق الفدرالي بنسبة 2.6 بالمائة العام الحالي إلى 3.5 تريليون دولار بنسبة 20.5 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي ، وهي متوسط النسبة المسجلة على مدار الأعوام الـ40 الماضية. وبعد الانتعاش البطيء والهش مقارنة مع الركود الشديد في الفترة بين عامي 2007 و2009، من المتوقع أن يسجل الاقتصاد الأمريكي نموا بوتيرة قوية عام 2014 وللأعوام القليلة القادمة، وفقا للتقرير.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - توقعات بتحسن الإقتصاد وتراجع عجز الموازنة في أميركا  العرب اليوم - توقعات بتحسن الإقتصاد وتراجع عجز الموازنة في أميركا



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab