العرب اليوم - الأردن يعيد شحنة من الكاكا لعدم وجود كتابة بلد المنشأ عليها

الأردن يعيد شحنة من "الكاكا" لعدم وجود كتابة بلد المنشأ عليها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأردن يعيد شحنة من "الكاكا" لعدم وجود كتابة بلد المنشأ عليها

عمان ـ أ ف ب

قررت وزارة الزراعة الأردنية إعادة شحنة من الكاكا الإسرائيلية لمصدرها، وذلك "لعدم وجود لاصق عليها يبين بلد المنشأ"، حسبما أفاد مسئول في الوزارة الثلاثاء. ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن مدير الإعلام في الوزارة نمر حدادين قوله ان "وزارة الزراعة قررت اعادة 70 طن كاكا ذات منشأ إسرائيلي لعدم مطابقتها المواصفات وشروط رخص الاستيراد والتى تتطلب وجود لاصق عليها يبين بلد المنشأ". وأوضح أنه "سبق للوزارة أن أعادت 18 شحنة بطاطا لنفس السبب"، وألزمت وزارة الزراعة الأردنية فى عام 2010 التجار الأردنيين المتعاملين مع إسرائيل وضع علامة "منتج إسرائيلي" على المحاصيل الزراعية الموردة من إسرائيل للمملكة لتكون أمام المستهلكين "حرية الاختيار أما بالشراء أو بالمقاطعة"، تحت طائلة التعرض "لعقوبات مشددة" للمخالفين. ويستورد الأردن من إسرائيل خصوصًا الافوكادو والكاكا والمانجا والجزر والفلفل الحلو والفجل.وتتم عمليات التصدير والاستيراد بين الأردن وإسرائيل من خلال القطاع الخاص استنادا لاتفاقية تعاون زراعية وقعت بين البلدين في العام 1995، في إعقاب توقيع اتفاقية السلام عام 1994. وفى 25 من كانون الأول الماضي، استنكرت "اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع" التابعة لحزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية للإخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة فى الاردن فى بيان "مواصلة بعض التجار استيراد منتجات العدو بلا رادع من خلق أو ضمير، أو شعور بالمسئولية إزاء دعمهم لاقتصاد العدو، الممعن في إنشاء المستوطنات وتسمينها". ودعت اللجنة المواطنين "التأكد من بلد المنشأ على كل سلعة معروضة في السوق قبل الإقدام على شرائها"، وأدانت اللجنة حينها "إغراق السوق الأردنى بالبطاطا المنتجة من مزارع صهيونية". وفى 29 سبتمبر 2010، استنكر حزب جبهة العمل موافقة وزارة الزراعة الأردنية على استئناف تصدير الزيتون الى إسرائيل، ويعد الزيتون من أبرز الصادرات الأردنية الى إسرائيل حيث بلغ حجم صادراته 3462 طنا فى عام 2010. ويتهم مصدرو الزيتون الأردني الجانب الإسرائيلي بـ"التحايل" في هذه المسألة عبر عصر الزيتون الأردني في معاصر إسرائيلية وإعادة تصديره إلى أوروبا وأميركا على أساس أنه منتج إسرائيلي.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الأردن يعيد شحنة من الكاكا لعدم وجود كتابة بلد المنشأ عليها  العرب اليوم - الأردن يعيد شحنة من الكاكا لعدم وجود كتابة بلد المنشأ عليها



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتألق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ الخفية في العالم

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم - منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab