العرب اليوم - وزير التجارة والصناعة يفتتح في باريس منتدى الأعمال المصري  الفرنسي

وزير التجارة والصناعة يفتتح في باريس منتدى الأعمال "المصري - الفرنسي "

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير التجارة والصناعة يفتتح في باريس منتدى الأعمال "المصري - الفرنسي "

باريس ـ أ.ش.أ

يفتتح وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور الثلاثاء بباريس منتدى الأعمال المصري- الفرنسي وذلك خلال زيارته الحالية إلى العاصمة الفرنسية. ومن المقرر أن يلقي عبد النور كلمة غدا أمام المنتدى، الذي يحضره ممثلون عن أكثر من 45 من كبرى الشركات الفرنسية العالمية المستثمرة وتلك الراغبة فى الاستثمار فى الاقتصاد المصري، حيث سيعقد المنتدى بمقر مجلس أرباب الأعمال الفرنسي "ميديف"، وهو المجلس الأكثر تأثيرا فى القرار الاقتصادى الفرنسي كون "ميديف" يضم كبرى الشركات الفرنسية. وبدأ وزير التجارة والصناعة، اليوم الإثنين، زيارته الرسمية الأولى إلى العاصمة الفرنسية باريس والتي تستمر حتى الغد الثلاثاء على رأس وفد من رجال الأعمال وأعضاء الجانب المصري لمجلس الأعمال المصري- الفرنسي المشترك. ويتضمن جدول أعمال الوزير خلال الزيارة – التي تعد الأولى لوفد رسمي مصري إلى فرنسا بعد إقرار الدستور الجديد للبلاد – يتضمن عقد عدد من الاجتماعات الرسمية مع المسئولين الفرنسيين، من بينهم وزراء الخارجية لوران فابيوس، والتجارة الخارجية نيكول بريك، والتنمية الإنتاجية (الصناعة) آرنو مونبور.. فضلا عن اجتماعات مع كبرى الشركات الفرنسية والعالمية المستثمرة وتلك الراغبة فى الاستثمار مستقبلا فى مصر. ومن المنتظر أن تتناول المباحثات مع الجانب الفرنسي سبل تعزيز وتوثيق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين القاهرة وباريس، مع التركيز على زيادة حجم الصادرات المصرية إلى السوق الفرنسية، بالإضافة إلى زيادة حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر. ويبحث وزير التجارة والصناعة خلال اجتماعه غدا مع وزير التنمية الإنتاجية الفرنسي سبل جذب الاستمارات الفرنسية إلى الاقتصاد المصري والتوسع فى الاستثمارات الحالية من خلال تفاعل اللجنة المشتركة بين الوزارتين المعنيتين ببحث فرص التعاون الصناعي فى قطاعات الطاقة، وصناعة السيارات، والصناعات الغذائية، والتعدين، فضلا عن نقل التجرية الفرنسية فيما يتعلق بتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة والتعاون فى مجال تدريب وتأهيل العمالة المصرية. كما يلتقي عبد النور غدا أيضا مع وزيرة التجارة الفرنسية الخارجية لمناقشة سبل تنمية العلاقات التجارية بين البلدين والآليات ذات الصلة من خلال توفير خط ملاحي منتظم والتعاون الفني والتقني فى عدد من القطاعات بهدف زيادة حجم الصادرات المصرية إلى فرنسا.. كما يبحث الوزيران كذلك سبل تفعيل مجلس الأعمال المصري- الفرنسي المشترك بعد إعادة تشكيل الجانب المصري ليشمل قطاعات التعاون المشتركة. ويعقد وزير التجارة والصناعة خلال الزيارة سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع رؤساء وممثلي الشركات الفرنسية لمناقشة المشروعات الاستثمارية المقرر إقامتها فى مصر خلال المرحلة المقبلة، ومن بينها شركات "بيل"، و"سيب"، ومجموعة "رينو" و"نيسان" لصناعة السيارات، و"لافارج" للبناء والتشييد، و"ميكاتيرم"، بالإضافة إلى شركة "تاليس". وتحظى الزيارة الوزارية الحالية باهتمام غير مسبوق من جانب وسائل الإعلام الفرنسية، حيث استهل الوزير برنامجه اليوم بعقد العديد من اللقاءات الإعلامية مع كبريات الصحف والقنوات الفرنسية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - وزير التجارة والصناعة يفتتح في باريس منتدى الأعمال المصري  الفرنسي  العرب اليوم - وزير التجارة والصناعة يفتتح في باريس منتدى الأعمال المصري  الفرنسي



 العرب اليوم -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان فضي كشف عن صدرها

 نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 01:15 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 العرب اليوم - نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية
 العرب اليوم - عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:49 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab